06 آيار 2024 الساعة 12:48

انهيار أرضي جديد في ملعب سلوان بسبب حفريات الاحتلال

2019-03-02 عدد القراءات : 662

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

ذكرت مصادر محلية مطلعة أن حفريات الاحتلال المتواصلة منذ أعوام طويلة، أسفل حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تسببت  بانهيارات أرضية جديدة وقعت، صباح اليوم السبت، في أرضية ملعب الحي.
وتتسبب الأمطار في كل عام تقريبًا بانهيارات أرضية جديدة، وتصدعات، وتشققات في المنشآت والمباني في بلدة سلوان، بسبب تواصل أعمال الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال، لشق شبكة أنفاق باتجاه الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى وباحة البراق.
وقال مركز معلومات وادي حلوة في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، إن «هطول الأمطار في مدينة  القدس  كشف عن تشققات وانهيارات أرضية وتصدعات جديدة في حي وادي حلوة، نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة وما يرافقها من تفريغ أتربة من أسفل الحي، لاستكمال أعمال حفر شبكة الأنفاق الموصلة الى أسوار المسجد الأقصى وساحة البراق من الجهة الغربية.
من جهة أخرى شرع المواطن حسام محمد العباسي، اليوم السبت، بهدم منزله بحي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس .
وقال المواطن العباسي في تصريحاتٍ صحفية، إنه «تلقى اخطارًا قبل نحو شهر من بلدية الاحتلال بهدم منزله بنفسه خلال أربعة عشر يومًا، أو تهدمه طواقم البلدية العبرية ويدفع هو بدل تكلفة الهدم والحراسة والمُقدّرة بمبلغ 80 ألف شيقل»..
يُذكر أن مساحة المنزل تبلغ 65 مترًا مربعًا، وكان المواطن العباسي قد شيّده قبل نحو عام للتلبية احتياجات أسرته من السكن الآدمي.

أضف تعليق