22 نيسان 2024 الساعة 12:58

الزراعة : الجراد لم يصل القطاع ونتواصل مع الفاو

2019-02-26 عدد القراءات : 603

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت وزارة الزراعة في غزة ان ما ظهر في منطقة خزاعة هي حشرات جراد داخلية وليست خارجية.
وقال وائل ثابت مدير عام وقاية النبات أن ما وصلهم من منظمة الاغذية العالمية ان الجراد لا زال في منطقة البحر الميت وتبوك وحلايب.
وبين ان الوزارة تتواصل مع منظمة الفاو واللجنة الدولية للصليب الاحمر ومع وزارة الزراعة في مصر والضفة الغربية، مؤكدا انه لا يوجد اي تهديد في الوقت الحالي للجراد في فلسطين وفي قطاع غزة تحديدا.
هذا وقد بدأت أسراب الجراد، بالدخول إلى منطقة الشرق الأوسط، أمس الاثنين، حيث دخل الجراد مدينة العقبة الأردنية، وسط تحذيرات أطلقتها وزارات حكومية في السعودية ومصر وإسرائيل، من أن أعداد الجراد التي ستدخل ستكون كبيرة، وبالتالي يسلتزم الأمر، خططاً عاجلة لمواجهته.
ورصد المواطنون أسراب من الجراد في مدينة العقبة جنوبي الأردن قادمة من السعودية، وبدأت فرق المكافحة عملها، مساء الاثنين، للتصدي لها.
وقال محافظ العقبة صالح النصرات إن :« مجموعات صغيرة من الجراد وصلت إلى بعض مناطق المحافظة من دول الجوار، وتم رصدها في ساحة 4 جنوب العقبة، وجرى التعامل معها من خلال فرق المكافحة المتواجدة والقضاء عليها».
ولفت إلى أن الجهات المعنية بالعقبة تتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية في وزارة الزراعة لتزويدها بكافة المستجدات ومتابعة ورصد دخول مجموعات أخرى والتصدي لها.

أضف تعليق