03 آيار 2024 الساعة 08:14

مركزية فتح توصي بتجميد «الضمان الاجتماعي» وتشكيل حكومة فصائلية

2019-01-27 عدد القراءات : 633
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أوصت اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماعها اليوم الاحد بتجميد العمل بقانون الضمان الاجتماعي لفترة زمنية محددة، ومواصلة الحوار حول ذلك مع مختلف الجهات المعنية والمختصة.
كما واوصت بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات مستقلة، ودعت لبدء حوار ومشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.
ورحبت اللجنة المركزية، بتولي فلسطين رئاسة مجموعة 77 + الصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرة الى ما يمثله ذلك من دعم للموقف الفلسطيني وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وجددت مركزية فتح، التأكيد على الموقف السياسي الفلسطيني المتمسك بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتها قضيتي القدس، واللاجئين، وأنه لا دولة فلسطينية دون القدس عاصمة لها، وانه لا دولة في غزة او بدون غزة، معربة عن رفضها لجميع المشاريع المشبوهة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، واصرارها على مواجهة هذه القرارات والمشاريع، مؤكدة الحفاظ على «الأونروا» حتى حل قضية اللاجئين، وفق قرارات الشرعية الدولية.
واشارت الى أن صمود الشعب الفلسطيني، وتمسك الرئيس والقيادة الفلسطينية بحقوقنا الوطنية غير القابلة للمساومة، سيفشل كل هذه المؤامرات.
وأدانت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين التي كان آخرها اقتحام قطعان المستوطنين لقرية المغير، والذي أدى لاستشهاد الشاب حمدي النعسان، ومن قبله الشهداء رياض شماسنة وأيمن حامد وإيهاب عابد من غزة، محملة حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى خلق أجواء خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.
وأكدت اللجنة المركزية لحركة فتح، استمرار التزامها بمسؤولياتها التنظيمية والوطنية تجاه أهلنا في غزة، والعمل على تخفيف معاناتهم جراء استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض عليهم.

أضف تعليق