07 آيار 2024 الساعة 00:02

5 شهداء بمسيرات العودة برصاص الاحتلال في غزة وإصابات بالاختناق في الخليل

2018-12-22 عدد القراءات : 467

غزة(الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم السبت، عن استشهاد فتى متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس خلال مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقالت الوزارة في تصريح صحفي إن : " المواطن أيمن منير محمد شبير (18) عاماً سكان دير البلح، استشهد صباح اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها في البطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج.
وكانت مصادر طبية، قد أعلنت ليلة أمس عن استشهاد الشاب شريف محمد حمد رضوان (36 عاماً)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد أن اخترقت ظهره قنبلة غاز بتاريخ 5/14 شرق خانيونس. جنوب قطاع غزة.
كما استشهد محمد معين خليل جحجوح (١٦  عامًا)  ، وعبد العزيز ابراهيم ابو شريعة (٢٧ عام) ، والشهيد ماهر ياسين (40 عامًا) في أحداث جمعة مسيرات العودة على حدود قطاع غزة أمس .
ووفقاً لوزارة للصحة الفلسطينية يرتفع عدد شهداء الجمعة التاسعة والثلاثون لمسيرات العودة الكبرى إلى 5 شهداء، بنيران جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.
وفي الخليل بالضفة الفلسطينية المحتلة أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب جنوب بالمدينة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها العديد من الأهالي بحالات اختناق.

أضف تعليق