18 كانون الأول 2018 الساعة 16:05

فلسطين تشارك بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

2018-12-03 عدد القراءات : 53

رام الله  (الاتجاه الديمقراطي)

تُشارك فلسطين في أعمال مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والذي يعقد في مدينة كاتوفتس في بولندا، حيث يعقد المؤتمرفي الفترة من 2-14 كانون الأول/ ديسمبر 2018 ويتخلل المؤتمر "قمة القادة" والتي تعقد يوم 3 كانون الأول/ ديسمبر 2018 حيث تترأس م. عدالة الأتيرة  رئيس سلطة جودة البيئة الوفد الفلسطيني، بالنيابة عن رئيس الوزراء، ويضم الوفد في عضويته د. رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة، ود. محمود خليفة، سفير فلسطين في بولندا، ونضال كاتبة، نقطة الإتصال الوطنية لدولة فلسطين، لدى اتفاقية المناخ من سلطة جودة البيئة.
ويشارك في المؤتمر 196 دولة، بالإضافة إلى الإتحاد الأوروبي، ويترأس المؤتمر في دورته الحالية دولة بولندا، حيث سيفتتح الرئيس البولندي قمة القادة يوم الاثنين، بمشاركة العديد من رؤساء الدول، ورؤساء الحكومات والوزراء، الذي يمثلون الدول الأطراف في الاتفاقية.
وتتمثل أهمية مشاركة فلسطين في متابعة ومواصلة الجهود الهادفة للحصول على تمويل للمشاريع الوطنية الواردة في تقرير المساهمات المحددة وطنياً، والتي تشمل مشاريع بقيم إجمالية تقدر بـ 14 مليار دولار حتى العام 2040 في مختلف القطاعات، ومن أهمها قطاعات المياه والزراعة والطاقة والصحة وغيرها.


أضف تعليق