25 نيسان 2024 الساعة 12:48

صور|| «أشد» ينظم أمسية ثقافية في مخيم العودة شرق غزة

2018-04-04 عدد القراءات : 751

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
على وقع الأهازيج الشعبية والفولكلور الفلسطيني، أغنت الأمسية الثقافية بعنوان "الوطن أولاً"، التي نظمها اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في مخيم العودة في موقع ملكة على تخوم الحدود الشرقية لمدينة غزة، بمشاركة مجموعة من الشبان والفرق الفنية والتراثية.

بدوره، أكد عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي فؤاد بنات، أن الأمسية تعزز مفهوم المقاومة الشعبية، باعتبارها حق مشروع للشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، وأن الفن والثقافة والتراث الوطني يعد من الأدوات التي نسلط الضوء فيها على التشبث بالأرض والتمسك بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
وبين فؤاد أن اختيار هذا الميدان على حدود قطاع غزة، دليل على تلاحم شعبنا بوحدته الميدانية والتفافه حول المقاومة الشعبية تلبية لنداء يوم الأرض ومسيرة العودة السلمية، موضحاً أنه في كافة اللجان والمنظمات والفرق الفنية نعمل على تعزيز مفاهيم سليمة للتصدي للمشاريع التصفوية التي تستهدف وحدة شعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية ومنها حق العودة وفق القرار الأممي 194، والعمل على تطوير الوعي النضالي والثوري في نفوس الشباب بما يخدم توجهات مشروعنا الوطني والنهوض به.
وأضاف الناشط الشبابي: اليوم معكم نغني للوطن، اليوم نغني للعودة، للدولة، للشهداء والجرحى والأسرى، نفرح لأننا نحب الحياة ما استطعنا اليها سبيلا .

أضف تعليق