27 نيسان 2024 الساعة 05:42

الصحة : 23 اصابة بمواجهات القطاع .. و 9 بالضفة .. والاحتلال يسلم جثماني شهيدين لذويهم بالقدس والخليل

7

2018-02-16 عدد القراءات : 684

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أصيب 23 مواطن فلسطيني احدهم بجراح خطيرة في الرأس خلال مواجهات اندلعت، الجمعة، مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال وشرق قطاع غزة، كما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة.
وقال القدرة في تصريح صحفي ان 23 مواطن أصيبوا بمواجهات مع قوات الاحتلال على امتداد الحدود الشمالية والشرقية للقطاع بينهم اصابة خطيرة في الرأس ، موضحا بان الإصابات وقعت على النحو التالي : ( 13 إصابة شرق جباليا شمال القطاع و 2  (إصابتان) شرق مدينة غزة و 3 إصابات شرق البريج وسط القطاع منها واحدة خطيرة في الراس و 5 إصابات شرق خان يونس جنوب القطاع).
وبالضفة الغربية المحتلة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استقبال المستشفيات الحكومية 9 إصابات ، وأضافت في بيان لها، إن مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، استقبل ثلاثة مصابين، أحدهم بالرصاص الحي في الفخذ، والآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس والفخذ، ووصفت حالتهم بالطفيفة.
بينما استقبل مستشفى سلفيت الحكومي مصابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووصفت حالته بالطفيفة، فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 5 مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، منها مصاب وصفت جروحه بالمتوسطة، حيث أدت إصابته لجروح في الكبد والكلية.
من جهة اخرى سلمت سلطات الاحتلال ، جثماني الشهيدين نمر الجمل من قرية بيت سوريك، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، عند حاجز الجيب العسكري، وحمزة زماعرة من مدينة حلحول، شمال محافظة الخليل، في مقر الارتباط الإسرائيلي، كما أفادت هيئة الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية.
واستشهد الجمل في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، وهدمت قوات الاحتلال منزله، وسيوارى جثمانه الثرى بعد إجراء كافة الترتيبات المرعية، أما زماعرة فاستشهد برصاص حارس أمن مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل، وهو أسير محرر، وسيوارى جثمانه الثرى بعد إتمام كافه الإجراءات المتبعة، حسب الهيئة.

أضف تعليق