16 آيار 2024 الساعة 18:51

الاحتلال يسعى لإقامة جسر سياحي جنوب الاقصى .. ادعيس: 1210 انتهاكات بحق المقدسات خلال 2017

1

2018-01-14 عدد القراءات : 633

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- ذكر مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حفرياتها في حي وادي الربابة في البلدة جنوب المسجد الأقصى المبارك، تمهيداً لإقامة "جسر سياحي" للمشاة، يربط المنطقة بباحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).
يذكر أن المنطقة لا تبعد عن المسجد الأقصى سوى بضع عشرات من الأمتار.
في سياق آخر قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس إن عدد الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية، والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال العام الماضي بلغ 1210 انتهاكات، طالت المسجد الأقصى المبارك، والحرم الابراهيمي، والمقابر، والكنائس.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الاعلام، اليوم الأحد، للوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وذلك بمشاركة قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.
وأشار دعيس الى أن وتيرة هذه الاعتداءات تزايدت بعد اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس، مؤكدا أن مدينة القدس عربية فلسطينية، وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وهي مدينة محتلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وكل الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال هي اجراءات تعسفية تخالف كل المواثيق والمعاهدات الدولية.
وأضاف، "الاحتلال يوميا يمكن قطعان المستوطنين من الدخول الى مسجد الاقصى لأداء الصلوات التلمودية، فضلا عن الحفريات أسفل السجد الأقصى المبارك، كما أنه يمنعنا من أداء الشعائر التعبدية في الحرم الابراهيمي، واقامة الأذان، وذلك لفرض سيادته على مقدساتنا، في ظل تجاهل المجتمع الدولي لهذه الانتهاكات".
وطالب ادعيس المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث، مثمنا دور القيادة الأردنية والفلسطينية بالتحرك الدائم لدى المحافل الدولية للوقوف ضد هذا القرار.

أضف تعليق