18 آيار 2024 الساعة 11:20

الاحتلال يتوغل شرق خان يونس ويعتقل صيادين قبالة سواحل غزة .. والمتطرفون يقتحمون الأقصى

1

2018-01-08 عدد القراءات : 833

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- توغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلية، صباح الاثنين، الى الشرق من بلدة الفخاري شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وافادت مصادر محلية ان 4 جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة محدودة في الاراضي الزراعية شرق بلدة الفخاري انطلاقًا من  موقع "صوفًا" العسكري، وشرعت باعمال تمشيط وتجريف في المنطقة.
الى ذلك فتحت الزوارق جيش الاحتلال نيران اسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين قبالة ساحل منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وقالت مصادر امنية ان الزوارق الحربية اطلقت النار تجاه قوارب الصيادين قبالة ساحل السودانية، لاجبارهم على مغادرة البحر، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات بين الصيادين.
 كما اطلقت ابراج عسكرية اسرائيلية النار تجاه الأراضي الزراعية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
في السياق اعتقلت بحرية الاحتلال اليوم اثنين من الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال القطاع .
وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين قبالة سواحل تلك المنطقة واعتقلت اثنين منهم وهما جهاد سهيل مراد 23 عاما، ومصطفى محمد مراد 19 عاما، وصادرت المركب الذي كانوا على متنه واقتادتهما إلى ميناء أسدود.
وفي القدس المحتلة واصل المستوطنون المتطرفون، منذ ساعات صباح اليوم اقتحام ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة قوات وشرطة الاحتلال الخاصة.
وذكرت مصادر مقدسية إن نحو  (34) متطرفا يهوديا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، وتجولوا في الباحات حيث تلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم.

أضف تعليق