• معرض مشغولات يدوية في مخيم السبينة على شرف الذكرى الـ 54 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية
    2023-02-07
    دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
    أقامت منظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية «ندى» معرض مشغولات يدوية على شرف الذكرى الـ 54 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحضور فصائل العمل الوطني ومكاتب المرأة الفلسطينية في مخيم السبينة وحشد واسع من كادرات «ندى» وبمشاركة الرفيقة زينب ديب أمينة «ندى» عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية.
    رحبت الرفيقة فاطمة قميشان عضو قيادة النسائية الديمقراطية الفلسطينية  «ندى» في مخيم السبينة بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة.
    بدورها ألقت الرفيقة زينب ديب كلمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية «ندى» وجهت التحية من خلالها للشهداء والأسرى الذين يخوضون أعتى المعارك في وجه القرارات العنصرية التي تستهدف حقوقهم وضد عمليات القمع المتواصلة بحقهم ورفضهم لسياسات الاحتلال الرامية لكسر إرادتهم وعزلهم عن محيطهم الوطني والحد من دورهم النضالي.
    وأكدت ديب أن هذه السياسات والقوانين العنصرية تحاول الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فرضها على الاسرى بهدف سرقة حقوقهم وتضييق الخناق عليهم كسحب الجنسية والإقامة من الأسرى الفلسطينيين، وإبعادهم عن مناطق سكنهم، وتهجيرهم خارج وطنهم، وتحويلهم إلى لاجئين ستبوء بالفشل بفعل نضالهم وصمودهم ووحدتهم داخل السجون.
    وأكدت ان الجبهة الديمقراطية تدخل عاماً جديداً في مسيرتها النضالية والكفاحية دفاعاً عن الثورة ومنظمة التحرير الفلسطينية والوطن والشعب، حزباً يسارياً يرفع راية المقاومة بيد والبرنامج الوطني باليد الأخرى على طريق العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.
    وتناولت تطورات الأوضاع السياسية الفلسطينية وما افرزته الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة للكنيست والتي عبرت عن انزياح المجتمع الإسرائيلي نحو التطرف والتي نجم عنها حكومة يمينية متطرفة فاشية بقيادة الإرهابي نتنياهو وبن غفير اليميني المتشدد زعيم حزب القوة اليهودية ومؤشرات اجرامها بدعم كامل وشراكة من قبل الولايات المتحدة الامريكية وصمت مطبق وازدواجية معايير وكيل بمكاييل على الصعيد الدولي .
    وأكدت أنه بفعل صمود الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية سيتم افشال كافة هذه المشاريع وأكد أنه لا خيار أمام الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية سوى الذهاب نحو استراتيجية وطنية عمادها المقاومة بكافة اشكالها لردع حكومة الاحتلال الفاشية وضرورة الذهاب نحو تطبيق نتائج اتفاقات الحوار من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية التي تضم الجميع من أجل مواجهة كافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
    وأكدت ان الجبهة الديمقراطية ومنظماتها الجماهيرية ستواصل النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة .
    ثم دعت الرفيقة فاطمة قميشان الرفيقة زينب ديب وعدد من الحضور لافتتاح المعرض الذي نال اعجاب المشاركين.

     

    http://www.alhourriah.ps/article/80364