• نتنياهو: «ردنا سيكون قوياً وسنسرع ونعزز تراخيص السلاح للمستوطنين»
    2023-01-28
    تل أبيب (الاتجاه الديمقراطي)
    توّعد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في جلسة
    المجلس الوزاري الأمني (الكابينت)، برد قوي وسريع ودقيق على عملية إطلاق النار في القدس.
    واعتبر أن «كل من يحاول إلحاق الأذى بنا سنرد له الأذى ولكل من يقدم المساعدة له».
    وأشار إلى أنه جرى تنفيذ اعتقالات واسعة لداعمي المقاومة والمحرضين عليها، كما جرى تعزيز القوات الأمنية في مناطق مختلفة.
    وهدد نتنياهو خلال تصريحاته بإغلاق وهدم منازل منفذي العمليات بشكل سريع وتدفيعهم الثمن، موضحا أن هذه الإجراءات في أوجها بعدما جرى البدء بها بالأمس.
    وأضاف أنه «سأعرض خلال جلسة الكابينيت عدة إجراءات أخرى ضد المقاومة الفلسطينية، من بينها تسريع وتعزيز تراخيص السلاح للمستوطنين وسلب حقوق العائلات الداعمة للمقاومة لدى مؤسسة التأمين الوطني».
    وشدد نتنياهو على أن «الحكومة ستعمل بشكل صارم ضد المقاومة الفلسطينية، ونحن لا نبحث عن التصعيد لكننا مستعدون لأي سيناريو». ودعا المواطنون إلى عدم تجاوز القانون.
    ومن المزمع أن يناقش «الكابينيت» عدة مقترحات في أعقاب عمليتي إطلاق النار في القدس المحتلة، اللتين أسفرتا عن مقتل 7 مستوطنين وجرح عدد آخر.
    ومن بين المقترحات؛ تقديم «قانون تهجير وطرد عائلات منفذي العمليات، غلق فوري لمنازل منفذي العمليات، اعتقال أقارب منفذي العمليات، تعزيز قوات الجيش في الضفة الغربية وتسهيل وتسريع عملية ترخيص حيازة السلاح للمستوطنين اليهود».
    ورفعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية حالة تأهبها بعد وقوع عمليتي إطلاق نار خلال ساعات في مدينة القدس المحتلة، إذ جرى إلغاء إجازات عناصر الشرطة في منطقة القدس ومناطق أخرى، كما رفعت حالة تأهبها إلى الدرجة الثالثة وهي القصوى في أرجاء الضفة والقدس وأراضي الـ48.
    وأدلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بتصريحات تخللها عدة قرارات سيدفع بها خلال جلسة «الكابينيت»، من بينها سن قانون الإعدام لمنفذي العمليات وهدم المنازل غير المرخصة ومنفذي العمليات في القدس، بالإضافة إلى تسريع ترخيص السلاح للمستوطنين اليهود وتشكيل «الحرس الوطني».
    وهاجم بن غفير المستشارة القضائية للحكومة في أعقاب عدم موافقتها على إغلاق منزل منفذ عملية القدس.
    وعزز جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في الضفة الغربية المحتلة بثلاث كتائب إضافية، على أن تزيد من انتشارها في المنطقة وعلى طول جدار الفصل العنصري، فيما دعت شرطة الاحتلال حملة السلاح المرخص إلى حيازته معهم.

    http://www.alhourriah.ps/article/80212