• الفرا: تلقينا وعوداً بالإفراج عن جثمان الشهيد أبو حميد
    2022-12-21

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
    أعلن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، صباح اليوم الأربعا، تلقيه وعوداً من الاتحاد الأوروبي بالإفراج عن جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، عبر ممارسة الضغط على إسرائيل لتحقيق ذلك.
    وأضاف الفرا خلال تصريحات إذاعية: «نتوقع من الاتحاد الأوروبي الكثير فهو قام أساسا على مبادئ معينة يجب أن يحسمها للإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد، كون ذلك يخالف جميع القواعد الشرعية الدولية ويخالف جميع حقوق الإنسان التي قام عليها الاتحاد الأوروبي».
    وأوضح أن تم نقل جميع الرسائل والتوجيهات من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي للمسؤولين في الاتحاد الأوروبي، سواء عبر لقاءات معهم أو اتصالات أو عبر رسالة طويلة مفصلة وموضحة تفضح كل جرائم الاحتلال.
    وقال: سمعت منهم الأثر الكبير لوفاته وخاصة أننا منذ مدة أرسلنا التقارير الطبية بشأن معاناته في سجون الاحتلال والإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون الإسرائيلية والحكومة.
    وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سبق وأن ضغط وتواصل مع الجانب الإسرائيلي، ولكن للأسف لم يستجب لهم أحد، مضيفاً: "نقلنا لهم اليوم جميع الرسائل وطالبناهم بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد.
    وشدد على أن الدول الأوروبية قطعا ستصدر بيانات منفردة من وزراء خارجيتها أو حتى من الاتحاد الأوروبي، لإدانة هذا العمل أو لإدانة الإهمال المتعمد والمخطط له من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية.
    وأشار الفرا إلى أنه على الاتحاد الأوروبي دور كبير، وعلى الدول الأعضاء وعلى البرلمان للتحرك من أجل لجم إسرائيل للكف عن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

    وشدد على أن "الدول الأوروبية قطعا ستصدر بيانات منفردة من وزراء خارجيتها أو حتى من الاتالأوروبي، لإدانة هذا العمل أو لإدانة الإهمال المتعمد والمخطط له من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والحكومة

    http://www.alhourriah.ps/article/79485