• الجبهة الديمقراطية تلتقي رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني في دمشق
    2022-12-13

    دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
    التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مع وفد رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني، في زيارته الرسمية إلى العاصمة السورية دمشق.
    وكان اللقاء في سفارة فلسطين بدمشق، وبحضور السفير الدكتور سمير الرفاعي.
    وضم وفد الجبهة نائب الأمين العام الرفيق فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي للجبهة معتصم حمادة، كما شمل وفد المجلس كل من رئيس المجلس وعضو اللجنة المركزية لفتح روحي فتوح، ونائب رئيس المجلس وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، ونائب أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد أبو حشيش.
    وفي عرض مشترك للأوضاع العامة، أكد الجانبان على ضرورة تطوير دور المجلس الوطني، عبر انتظام اجتماعات المجلس المركزي، المفوض بصلاحيات المجلس الوطني، وتفعيل اللجان البرلمانية للمجلس، بالصلة المباشرة مع دوائر م. ت. ف، وبإشراف من رئاسة المجلس الوطني، كما أكد الطرفان على أهمية تفعيل الاتحادات الشعبية، باعتبارها أعمدة م. ت. ف، وأطر انتظام قواعدها الشعبية في نضالاتها الوطنية والاجتماعية.
    وأدان الطرفان السياسة العدوانية لدولة الاحتلال، وجرائمها اليومية بحق أبناء شعبنا، وشددا على ضرورة تعزيز الوحدة الميدانية في مواجهة جيش الفاشية الإسرائيلية، دفاعاً عن الأرض من خطر الاستيطان، ودفاعاً عن المصالح اليومية لأبناء شعبنا، والبرنامج الوطني؛ العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران (يونيو) 67، بقيادة م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
    كما أكد الطرفان على أهمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي في دورته الأخيرة، بما في ذلك وقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو، والتحرر من قيوده والتزاماته، سياسياً وأمنياً واقتصادياً.


    http://www.alhourriah.ps/article/79282