• نقيب الصحفيين: وجود الصحفيات في الانتخابات المقبلة لن يقل عن 30%
    2022-08-04
    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
    أعلن نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، صباح اليوم الخميس، عن قرار الأمانة العامة عقد أعمال المؤتمر العام وإجراء انتخابات النقابة.
    وقال أبو بكر في تصريح لصوت فلسطين، إن «مؤتمر الجمعية العمومية التي تعقده نقابة الصحفيين سيشمل كل الأعضاء المنتسبين لنقابة الصحفيين».
    وأشار أبو بكر إلى أن النقابة قررت عقد المؤتمر العام منذ بداية العام الحالي، موضحاً أن النقابة العامة قامت بتجهيز التحضيرات الخاصة بالمؤتمر من خلال شركة خاصة.
    وأضاف أبو بكر، أنه «من المقرر عقد انتخابات النقابة في التاسع/ العاشر من كانون الأول (ديسمبر) المقبل»، مشيرًا إلى أن اليوم الأول ذكرى انطلاق الانتفاضة الأولى واليوم الثاني للمؤتمر يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
    وأوضح أبو بكر أن قانون «التمثيل النسبي» هو المقرر في النظام الداخلي للنقابة في الانتخابات المقبلة.
    وأكد أبو بكر، حرص النقابة على وجود دور ريادي للصحفيات في العملية الانتخابية حيث لا بد من وجودهم بنسبة لا تقل عن 30% في العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن باب الانتساب للنقابة ما يزال مفتوحا أمام جميع الصحفيات والصحفيين.
    وختم حديثه قائلًا، إن «الرقابة على العملية الانتخابية ستكون محلية ودولية للإشراف على الانتخابات»، مؤكداً عدم تدخل النقابة في العملية الانتخابية في ظل وجود لجنة الانتخابات والاتحاد الدولي.■

    http://www.alhourriah.ps/article/76084