• الكيلة : تشكيل لجنة تحقيق بملف وفاة الطفل سليم النواتي من غزة
    2022-01-12

    غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

    أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، عن "تشكيل لجنة تحقيق في ملف وفاة الطفل المرحوم سليم النواتي، للوقوف على جميع حيثياته".
    وأوضحت الكيلة في بيانٍ لها، أنّها "شكّلت يوم أمس لجنة تحقيق في ملف وفاة الطفل سليم النواتي من قطاع غزة"، لافتةً إلى أنّ "الوزارة تولي ملف العلاج لأهلنا في قطاع غزة أهمية قصوى".
    من جهته، حمّل مستشفى جامعة النجاح الوطني في نابلس، وزارة الصحة بالضفة المحتلة، المسؤولية عن وفاة الطفل سليم عمر النواتي من قطاع غزة.
    وقال الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الوطني الجامعي، د. كمال حجازي إن "ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول قضية المريض سليم، غير دقيق تمامًا، حيث جاء المريض إلى مستشفى النجاح مرة واحدة فقط، حيث نصحته إدارة المستشفى بالتوجه إلى دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة برام الله لمعرفة المستشفى الذي سيتم تحويله إليه في ظل أزمة توقف استقبال مرضى الأورام بالمستشفى".
    ولفت إلى أنّ "إدارة مستشفى النجاح كانت قد أعلنت مؤخرًا عن إيقاف استقبال الحالات المرضية الجديدة الخاصة بالأورام والمحولة من وزارة الصحة، بسبب الأزمة المالية والديون المتراكمة على الحكومة والتي تبلغ قيمتها 400 مليون شيكل، الأمر الذي تسبب بعدم قدرة المستشفى على توفير الأدوية الخاصة بمرضى الأورام".
    وعاش النواتي سلسلة من المعاناة على فراش المرض، بعدما شخَّص الأطباء في قطاع غزة حالته بالخطيرة نتيجة إصابته بمرض سرطان الدم، وإقرارهم بضرورة تحويله لمستشفيات الضفة الغربية لتلقي العلاج اللازم.

    http://www.alhourriah.ps/article/73373