• غزة : معروف يتحدث عن تصاريح العمال بالداخل وطلبات لم الشمل
    2022-01-06

    غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

    قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إنه "حتى اللحظة باب التسجيل لتصاريح العمل بالداخل لا زال مفتوحاً، وهذا ضمن التفاهمات الأخيرة وبالتالي الملف تقدير التقدم به مرتبط بمدى التوافق عليه عبر الوسطاء والاحتلال".
    وأضاف معروف في تصريح إذاعي لصوت الوطن، الخميس، "يفترض أن تشهد بداية العام 2022، فترة تنفيذ لزيادة الأعداد الخاصة بالعمال داخل الأراضي المحتلة، وخلال فترة زمنية لن تطول سنكون أمام مرحلة بدء عمل لهولاء العمال".
    وحول رسوم طلبات لم الشمل، أوضح أن قيمة الرسوم مقررة منذ العام 1998 وسيتم العمل عليها سواء في الضفة أو قطاع غزة، مثلما تم التعامل مع الدفعة الأولى المعلنة قبل 3 شهور وواقعها 60 دينار.
    وتابع: "هذه الرسوم ليست اجتهاداً من وزارة الداخلية، وإنما الوزارة هي جهة تنفيذ ممثلة من الإدارة العامة للشؤون المدنية".
    وفيما يخص الدفعة التي خرجت لها لم شمل بالفترة الأخيرة، أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن وزارة الداخلية شهدت أعداداً كبيرة من تقديم الطلبات للحصول على الهوية، ومن أجل تخفيف العبء من كان موظفاً سيتم خصم الرسوم من مستحقاته.
    وبين أن من يتقاضون شيكات الشؤون الاجتماعية، سيتم النظر لهم كالمسألة الخاصة مثل أي معاملة عبر وزارة الداخلية، بالمقابل ستسعى الوازرة في إيجاد جهة تتبنى هولاء المواطنين، ووضع حلول للأمر.

    http://www.alhourriah.ps/article/73254