• واشنطن تصر: إسرائيل لم تعلمنا مسبقاً بقرارها تصنيف منظمات حقوقية ارهابية
    2021-10-29

    واشنطن ( الاتجاه الديمقراطي)

    كرر الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أن إسرائيل لم تعلم الإدارة الأميركية نيتها إدراج ستة منظمات فلسطينية غير حكومية على لائحة الإرهاب بشكل مسبق، وأن الإدارة تقوم ببحث هذه المسألة مع المسؤولين الفلسطينيين.
    وقال برايس في تصريحات صحفية ” نحن على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين بشأن هذه المنظمات ، كما تعلمون ، هناك وفد إسرائيلي سنلتقي به لمناقشة هذه المجموعة من القضايا. بشكل عام ، نعتقد أن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية ومجتمع مدني قوي ومستقل لهما أهمية حاسمة للديمقراطية والحكم المسؤول والمتجاوبة مع مصلحة المواطنين. وهذه محادثات نتطلع إلى إجرائها مع شركائنا الإسرائيليين”.
    وبخصوص أي خطط أميركية رسمية لقاء ممثلين عن هذه المنظمات ، سواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو في واشنطن، أسوة بما قام به الاتحاد الأوروبي، قال برايس أن ليس هناك نية في الوقت الراهن لأي اجتماعات مع هذه المنظمات.
    واستنكرت مجموعة من المشرعين التقدميين في الولايات المتحدة قرار إسرائيل الأخير تصنيف ست منظمات غير حكومية في المجتمع المدني الفلسطيني على أنها منظمات إرهابية.
    واستهدفت الخطوة ، التي أُعلن عنها يوم الجمعة الماضي، الجماعات المناصرة البارزة ، الضمير ، التي تدعم السجناء السياسيين الفلسطينيين ، مؤسسة الحق ، وهي منظمة حقوقية تعمل مع الأمم المتحدة ، ومنظمة الدفاع عن الأطفال – فلسطين (DCIP) ، من بين آخرين.
    وأدانت النائبة بيتي ماكولوم ، وهي تقدمية تتحدث ضد الاحتلال الإسرائيلي ، القرار ووصفته بأنه “معادي للديمقراطية”.
    وقالت ماكولوم “هذه ليست أكثر من محاولة لإسكات مؤيدي حقوق الفلسطينيين. إنها مناهضة للديمقراطية ومخالفة للقيم المتوقعة من حليف للولايات المتحدة”.
    وقد عملت ماكولوم لسنوات مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال (DCIP) ، وهي منظمة غير حكومية تراقب الانتهاكات الإسرائيلية ضد الأطفال الفلسطينيين ، بما في ذلك الهجمات والقتل والاعتقالات. في عامي 2017 و 2019 قدمت مشاريع قوانين تسعى إلى حظر استخدام أموال دافعي الضرائب الأميركيين في الإساءة إلى الأطفال الفلسطينيين.

    http://www.alhourriah.ps/article/72101