• لتقديم التماس ضد اجراءات عزله .. الأسير الزبيدي يعلق اضرابه عن الطعام
    2021-10-12

    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

    علق الاسير زكريا الزبيدي أحد ابطال "نفق الحرية"، اليوم إضرابه المفتوح عن الطعام، ليتمكن محاميه من تقديم التماس لمحكمة الاحتلال ضد اجراءات مصلحة السجون بحقه، وفي مقدمتها عزله واحتجازه في ظروف صعبة.
    وعقب زيارة المحامية بثينة دقماق، لزكريا اليوم في سجن "ايشيل" بئر السبع، قالت أن الحالة الصحية للزبيدي تأثرت بسبب اضرابه الذي استمر 9 أيام، خاصة في الايام الاربعة الاخيرة منه، حيث اضرب عن الطعام والماء مما ادى لفقدانه 7 كيلو غرام من وزنه .
    وذكرت دقماق، ان زكريا محتجز في قسم العزل رقم “6” في سجن ايشيل بئر السبع، والذي يعتبر قسم قديم، ويتواجد فيه حاليا سجناء إسرائيليين، ويعتبر الزبيدي الأسير الأمني الوحيد الذي يحتجز وسط ظروف غير انسانية.
    ونقلت دقماق عن زكريا، انه معزول في زنزانة صغيرة جداً، مساحتها 2 متر × 1 متر، ويوجد فيها خزانتين حديديتين في السقف ومرحاض.
    وأضافت دقماق نقلا عن الزبيدي "منذ نقلي للعزل، لم اغادر الزنزانة اطلاقاً حتى لدقيقة واحدة، بينما اتعرض لمضايقات واستفزازات يومية خاصة التفتيش الجسدي والشخصي، كما أتعرض لتفتيش الزنزانة وتفتيشي بشكل كامل حتى الملابس الداخلية يومياً بعد الساعة الثانية عشرة ليلا ثلاثة مرات".
    واشتكى زكريا من ظروف احتجازه، موضحاً، ان الفرشة الموجودة في الزنزانة تعتبر نصف فرشة ولا يمكن النوم عليها، بينما الغطاء الوحيد الذي يستخدمه ممزق وتالف، ولا يوجد مخدة".

    http://www.alhourriah.ps/article/71835