• القاهرة: وقف اطلاق نار متزامن ومتبادل بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يبدأ ٢ فجراً
    2021-05-20

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)

    أفادت مصادر مطلعة على مباحثات التهدئة أن وقف اطلاق نار متزامن  ومتبادل بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل برعاية مصرية  يبدأ الساعة ٢ فجرا.
    وأوضحت المصادر، أنه تم الاتفاق على وقف اطلاق النار، مشيرا الى ان هناك ضمانات مصرية ودولية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية في مدينة القدس ووقف تهجير سكان حي الشيخ جراح.
    في السياق،أصدرت جمهورية مصر العربية، مساء اليوم الخميس، بيانا حول اتفاق وقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة واسرائيل.
    وقالت مصر في بيان صدر عنها حول اتفاق التهدئة، إنه جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة (٠٢٠٠) فجر /الجمعة/ (21 مايو) "بتوقيت فلسطين".
    وأوضح البيان، أن القاهرة ستقوم  بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.
    وقال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، «تم ابلاغنا من مصر بوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن الساعة 2 فجر الجمعة، وبعدها ستبحث باقي الملفات مع الوفد المصري الذي سيصل غزة غداً».
    بدورها قالت مصادر في حركة «حماس» لـصحيفة «الأخبار» اللبنانية إن «التهدئة ستدخل حيز التنفيذ غداً وإن وقف إطلاق النار سيكون بشكل متزامن بين العدو الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية».
    وقال أحد قياديي الحركة إن الأميركيين ضغطوا على رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، لوقف العمليات العسكرية بسبب فشله في تحقيق أهدافه وليس حباً وخوفاً على الشعب الفلسطيني.
    وبحسب القيادي في «حماس» فإن الوسطاء طلبوا من المقاومة أن تعلن وقف إطلاق النار قبل العدو وهو ما رفضته قيادة المقاومة، التي أكدت أن إعلان وقف إطلاق النار يجب أن يتم بشكل متزامن.
    وقال الناطق العسكري لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية «أبوخالد»، إن شعبنا الفلسطيني المناضل بمقاومته الباسلة يسجل نصراً جديداً في وجه الاحتلال الغاشم، مؤكداً الالتزام بوقف إطلاق النار ما التزم العدو به. مضيفاً «ستبقى أصابعنا على الزناد وراجمات صواريخنا جاهزة للإنطلاق».

    الكابينت يوافق على وقف اطلاق النار
    من جهته   وافق مجلس الوزارء الأمني الاسرائيلي المصغر اليوم الخميس على وقف اطلاق النار مع قطاع غزة
    وقالت قناة كان العبرية 'بعد انعقاد ساعتين ونصف، انتهى اجتماع الكابينت ​، تم الموافقة على وقف إطلاق النار.
     وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أن  جميع وزراء الكابنيت وبدعم الجيش والأجهزة الأمنية صوتوا على وقف إطلاق النار.

    http://www.alhourriah.ps/article/69222