• «الديمقراطية» تطالب الأمم المتحدة بإعلان حالة الطوارئ وتوفير الحماية الدولية لشعبنا في قطاع غزة
    2021-05-15

    غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

    طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنسق اللجنة المشتركة للاجئين محمود خلف، منسق الأمم المتحدة بقطاع غزة بإعلان حالة الطوارىء في قطاع غزة، والتحرك السريع لتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين العزل، وتوفير الإحتياجات الإنسانية اللازمة لهم، ومخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة لسرعة التدخل ووضع حد لجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الآمنين العزل من نساء واطفال وشيوخ .
    وأوضح خلف أنه جرى التواصل مع منسق الأمم المتحدة في قطاع غزة السيد غيرنوت ساور لأجل التحرك السريع والعاجل لتوفير الحماية للنازحين من بيوتهم والتي تعرضت للقصف الإسرائيلي الهمجي في المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة.
    وأشار خلف إلى أن آلاف اللاجئين متواجدون في مدارس الأونروا منذ ليلة اول امس الخميس دون وجود أي من الإحتياجات الأساسية من مأكل ومشرب واغطية وغيرها. لافتاً إلى أن اللاجئين اعتمدوا خلال اليومين الماضيين على احتياجاتهم الخاصة.
    ودعا خلف إدارة الأونروا لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في مراكز الإيواء التي أعلنت إدارة الأونروا عن إفتتاحها في المدارس التابعة لها لإستقبال من  هدمت منازلهم والتي يصل عددهم نحو 620 بيتاً من أصل 5000 بيت تضرر من العدوان، أو استقبال الفارين من القصف العشوائي الإسرائيلي. مبيناً أنه جرى التواصل مع إدارة الأونروا لأجل إغاثة اللاجئين المتضررين من العدوان الإسرائيلي وتجهيز مراكز الإيواء.

    http://www.alhourriah.ps/article/69109