• ملتقيات شبابية حوارية لأشد في سوريا
    2020-07-14

    دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

    أقامت منظمات اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد / في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا ملتقيات شبابية حوارية بمناسبة الذكرى الـ 43 لتأسيس ( أشد ) وذلك يومي 10 – 11 / 7/ 2020 بمشاركة عدد من الرفاق والرفيقات من المنظمة الجامعية ومنظمة الجيل الجديد / مجد / .
    - تناولت الملتقيات المحاور التالية :
    - أن تأسيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ( أشد ) جاء في مرحلة فاصلة ودقيقة بحياة شعبنا وثورتنا الفلسطينية وفي ظل واقع وتحديات كبرى يعيشها الشباب الفلسطيني فشكلت هذه الإنطلاقة مرحلة جديدة في حياة وتاريخ الشبيبة الفلسطينية .
    - كما أكدوا أن ( أشد ) قدم خلال الـ 43 عاماً تضحيات كبرى دفاعاً عن القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية في مختلف ساحات النضال والمقاومة فإستشهد وجرح المئات من قياداته ومناضليه ومناضلاته في معارك الدفاع عن الشعب  والثورة .
    -  وأشاروا أن ( أشد ) على مدار عقود من الزمن حمل في برنامج عمله الوطني والإجتماعي هموم ومشاكل الشباب الفلسطيني على مختلف شرائحهم من ( طلبة جامعيين وطلبة جيل جديد ) وعكس ذلك من خلال تطبيقات عملية وميدانية على الأرض .
    - وأكدوا أن الشباب الفلسطيني الذي فجر الثورة وقاد الإنتفاضات الفلسطينية هو قادر اليوم أن يفشل هذه المؤامرات والمشاريع التصفوية التي تستهدف تصفية القضية الوطنية الفلسطينية ومنها خطة ترامب – نتيناهو وفي القلب منها مشروع الضم الصهيوني .
    - وأكدوا على التمسك بحق العودة ورفض كافة المشاريع التي تنتقص من هذا الحق , والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاَ شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني وإعادة بناء مؤسساتها على أسس ديمقراطية
    - كما طالب المتحدثون القيادة الفلسطينية الرسمية بالإسراع في تطبيق قرارات المجلس الوطني وقرارات المجلس المركزي والتقدم بخطوات عملية وجرئية وتوحيد عناصر القوة الفلسطينية بالشراكة والوحدة وإنهاء الإنقسام وبناء استراتيجية وطنية كفاحية واضحة .
    وفي ختام الملتقيات تم قراءة البيان الصادر عن السكرتاريا العامة لإتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 43 لتأسيس  ( أشد ) .





    http://www.alhourriah.ps/article/63530