• غزة .. وقفة احتجاجية رفضًا لفصل أونروا عشرات الموظفين
    2020-06-10

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)

    نظم عشرات الموظفين العاملين على بند "البطالة الدائمة" في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الأربعاء وقفة احتجاجية رفضًا لإنهاء إدارة المنظمة الأممية عقود عملهم.
    وتجمّع هؤلاء أمام مقر "أونروا" الرئيس غربي مدينة غزة برفقة أطفالهم، حاملين لافتات تدعو لإعادتهم لأعمالهم، وأخرى تحذّر من استمرار فصلهم وإنهاء عقودهم بطريقة "غير قانونية".
    وقالت عضو اللجنة المفوضة عن الموظفين المفصولين سماح الحلو إن "أونروا" أنهت عقود 106 موظفين من العاملين في سبعة مراكز للتأهيل المجتمعي في مخيمات قطاع غزة.
    وأوضحت الحلو أن الموظفين عملوا ما يزيد عن 15 عامًا بعقود مجحفة "دون الحد الأدنى ودون إجازات أو حقوق تكفل لنا ولأسرنا حياة كريمة".
    وأضافت "بعد كل ذلك قررت أونروا وقف عقود عملنا منذ نهاية يونيو 2020؛ دون أن تنظر بعين الإنسانية لنا ولذوينا وللأشخاص ذوي الإعاقة التي تتغنى بحقوقهم في يوم المعاق العالمي".
    وفصلت إدارة وكالة الغوث منذ بداية العام الجاري 65 موظفًا يعملون على بند البطالة الدائمة في إذاعة فرسان الإرادة ومراكز العمل النسوي، وقبل أيام فصلت 106 موظفين آخرين يعملون في سبعة مراكز للتأهيل المجتمعي .

    http://www.alhourriah.ps/article/62959