• نقابة الصحفيين تتابع توفير مستلزمات الوقاية والحماية للصحفيين من انتشار كورونا
    2020-03-15

    غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

    أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنها تتابع مع الحكومة وكافة المؤسسات الإعلامية العاملة في فلسطين ضرورة توفير مستلزمات الوقاية والحماية للصحفيين في اسرع وقت ممكن من أجل سلامة وحماية صحفيينا.
    وقالت : في هذا الإطار ابلغنا الاخ الوزير احمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي ليلة السبت  انه تم شراء كافة ملابس وأدوات الوقاية والحماية لكل الطواقم الميدانية للزملاء الصحفيين في الإعلام الرسمي وعددها 150 لباس واقي من الفايروس مع كمامات وتعقيم دائم للسيارات ومعدات العمل والاستوديوهات ومقرات ومكاتب  كل من (تلفزيون واذاعه فلسطين ووكالة وفا وصحيفة الحياة الجديده) ، وأوصحت انه سيتم توزيعها اعتبار من السبت على الطواقم  التي تعمل في الميدان.
    وعبرت النقابة عن أملها بأن تحذو كل المؤسسات الإعلامية حذوهم في تحمل مسؤولياتها لحماية حياة وارواح  الصحفيين وسلامتهم.
    وكانت النقابة قد دعت في بيان رسمي الحكومة والمؤسسات الإعلامية لأخذ دورهم ومسؤوليتهم في توفير هذه المستلزمات الأساسية .
    وأكدت النقابة أنها ستتابع مع كل المؤسسات الاعلامية والحكومة حتى يتم تامين هذه المستلزمات الضرورية  لان حياة وارواح وسلامة  الصحفيين اولى اولوياتنا دائما خاصة في هذه الظروف .
    وكانت الحكومة وعبر الناطق الرسمي ابراهيم ملحم قد وعدت النقابة انها ستوفر هذه المستلزمات للصحفيين الميدانيين في الوطن وأولها بيت لحم .
    وأضافت النقابة أنها سنتابع تنفيذ هذا الوعد من الحكومه ، مشددة على أن المؤسسات العربية والدولية وهي مقتدرة ماليا عليها ان تسارع لتوفير المطلوب منها في أقرب وقت ممكن.

    http://www.alhourriah.ps/article/61357