• لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات : الأونروا تنضم إلى حملة الـ16 يوم العالمية
    2018-12-12

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)

    أعلنت الأونروا عن انضمامها  لحملة الـ16 يوم العالمية ، والتي تشمل  النشاطات ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي والذي يبدأ من 25 نوفمبر، وهو اليوم الذي يُحيي فيه العالم "اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة"، ويستمر حتى 10 ديسمبر؛ وهو اليوم الذي يوافق "اليوم العالمي لحقوق الإنسان".
    واوضحت الأونروا أنه نُفذ عدد من الأنشطة في منظمات المجتمع المحلي، وفي مدارس الأونروا، وفي مراكز برامج المرأة في مختلف أنحاء قطاع غزة، حيث تنوعت هذه البرامج ما بين تدريبات حول حقوق الإنسان والمساواة القائمة على أساس النوع الإجتماعي، وجلسات توعية حول الزواج المبكر، وأنشطة ترفيهية تعليمية مثل العروض المسرحية وإطلاق البالونات.
    كما شملت حملة  الـ16 يوم من النشاط، مراكز برامج المرأة السبعة التابعة للأونروا،  حيث قام برنامج الخدمات الاغاثة والاجتماعية في الأونروا بالتعاون مع مبادرة النوع الاجتماعي، بتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة بهدف تمهيد الطريق نحو مجتمع أكثر أمان ومساواة للجميع، وخصوصاً النساء والفتيات.
    الجدير ذكره أن  برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا يهدف لتمكين اللاجئين الفلسطينيين، بالتركيز على الفئات والمجموعات الأكثر ضعفاً، وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والاقتصادية وعبر التدخلات المجتمعية المحلية.

    http://www.alhourriah.ps/article/51954