• أن تكوني أماً في عالم التلفزيون..هذا مستحيل!
    2018-12-06
    كتبت جوليانا جولدمن:
    كانت تلك المرة الوحيدة التي بكيت فيها أمام أحد مديري في  .CBS News
    بينما كنا نجلس في مكتبي، أغلق الباب، كنت أكافح من أجل شرح لماذا لم أكن متأكدة ما إذا كنت سأوقع عقدًا جديدًا مدته ثلاث سنوات مع الشبكة. نعم ، يمكنني البقاء كمراسلة عامة ، لكن ذلك يعني أن تكون جاهزًا ومستعدًا لمغادرة المدينة في أي لحظة لتغطية الأخبار العاجلة التي كانت تتكشف. أردت أن أكون لاعب فريق ، وكرهت أن أقول لا للمهام ولكن هذا النوع من الأدوار لم يكن متوافقًا مع حياتي في المنزل حيث كان لديّ ابن صغير جدًا وزوجًا لديه وظيفة شاقة. هذا عوضاً عن طفل آخر على الطريق لم أكن أعلم وقتها بقدومه.
    في النهاية قررت عدم توقيع العقد. كان الاختيار بين استئناف مسيرتي وكوني أماً، اخترت الأخير. لكنه لم يكن اختياراً بقدر ما كان إجباراً.
    لماذا لا تتفهم الإدارة؟ هل اعتقدوا أنني طلبت بالفعل الكثير؟ هل استهلكت كل رصيدي عندما كنت أذهب عبر التلقيح الاصطناعي؟ وطلبت عدم السفر؟ كنت أعمل بجد للوصول إلى المكان الذي كنت فيه مهنياً ، لكنني عملت أيضاَ بجد من أجل إنجاب طفلي. تساءلت عما إذا كنت مؤهلة لأخبار التلفزيون أو ما إذا كان التحيز المؤسسي يجبرني على الخروج.
    كتب الكثير عن التحيز ضد الأم وما يسمى عقوبة الأمومة في الصناعات من القانون إلى التمويل إلى التكنولوجيا. تشير الدراسات إلى أنه بمجرد أن تصبح المرأة أمًا، فمن المرجح أن تكسب أقل في حين أن الرجال يصبحون آباءًا فإنهم يميلون إلى كسب المزيد في ما يعرف باسم «علاوة الأبوة».
    عندما ينظر أصحاب العمل المحتملين إلى السيرة الذاتية ويرون علامات تشير إلى المرأة هي أم ، فهي أقل عرضة للقبول في الوظيفة. التحيز قائم أيضاً في تقييمات مكان العمل كذلك. على سبيل المثال ، عندما تتأخر الأمهات عن العمل، يتم الحكم عليهن بشكل أكثر قسوة من النساء اللاتي ليس لديهن أطفال.


    http://www.alhourriah.ps/article/51841