25 نيسان 2024 الساعة 18:45

الحمامي يشيد بدور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية

2023-04-10 عدد القراءات : 193

الجزائر (الاتجاه الديمقراطي)
أشاد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجزائر وعضو لجنتها المركزية محمد الحمامي، بالدعم الذي تقدمه الجمهورية الجزائرية وعلى رأسها الرئيس عبد المجيد تبون للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.
وقال الحمامي في موجة مشتركة مع الإذاعة الدولية والتلفزيون الجزائري وإذاعات جزائرية ضمن برنامج «فلسطين قضيتنا»: إن «الإجرام الصهيوني متواصل على شعبنا وأرضه وقدسه أمام أعين المجتمع الدولي الذي يمارس سياسة ازدواجية المعايير»، مضيفاً أن «الفاشية الصهيونية متأصلة ولم تولد مع وزراء الإرهاب في حكومة نتنياهو أمثال سموتيرتش وبن غفير بل هي عنصر أصيل في المشروع الصهيوني».
وأكّد الحمامي أن الاعتداءات اليومية لم تعد تقتصر  على مدينة القدس والمسجد الأقصى بل على كل مدن الضفة الغربية.
ودعا القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية لمغادرة المشاريع والوعود الأميركية الهابطة بما فيها مسار العقبة - شرم الشيخ وتفاهماته الأمنية، وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي. وشدد أن الانسحاب من مسار العقبة - شرم الشيخ الأمني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وفق إعلان الجزائر لـ«لم الشمل» وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وتصعيد المقاومة بكل أشكالها هي خيار شعبنا وضرورة وطنية للخلاص من الاحتلال والفوز بالحقوق الوطنية بالحرية والعودة وتقرير المصير.
وفي سياق متصل، أشار ممثل الجبهة في الجزائر إلى أن «الكيان الصهيوني يتخبط في أزماته الداخلية، ويحاول تصدير أزماته على حساب الدم الفلسطيني».
وشدد أن بيانات التنديد والاستجداء لم تعد تحدي نفعاً، وعلى الدول العربية أن تخطو خطوات عملية بالتوحد والعمل على وقف قطار التطبيع والتراجع عنه، والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني ■

أضف تعليق