24 نيسان 2024 الساعة 20:55

«الديمقراطية» تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة أشتال زيتون على الحدود الشمالية للقطاع

2023-03-30 عدد القراءات : 317
بيت حانون (شمال قطاع غزة) (الاتجاه الديمقراطي)
أحيّت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة الشمال، الذكرى الـ(47) ليوم الأرض الخالد (30/3) بزراعة أشتال الزيتون على مقربة من السياج الزائل على الحدود الشمالية الشرقية لمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، بحضور مسؤولي الفروع الحزبية والمنظمات الجماهيرية والعلاقات الوطنية وبمشاركة مسؤول الجبهة في المحافظة الرفيق عطية صالحة.
بدوره، شدد مسؤول العلاقات الوطنية في الجبهة الرفيق مصطفى الدقس على أهمية إحياء يوم الأرض على حدود قطاع غزة مع أراضي الـ48 تأكيداً على تمسك شعبنا بأرضه وتجذره بها رغم مصادرة الاحتلال لأراضي المواطنين ونهب وسرقة الموارد الطبيعية.
وقال الدقس إن «الأرض هي محور الصراع مع العدو الإسرائيلي الذي يواصل استراتيجية تقوم على التطهير العرقي والتمييز العنصري والتهجير والاقتلاع ومواصلة القتل والإعدامات والترحيل والتهجير وهدم المنازل»، مضيفاً أن «شعبنا باق على أرضه وسيواصل نضاله ومقاومته حتى كنس الاحتلال والمستوطنين عن أرضنا الفلسطينية بعاصمتها القدس وإنجاز حقوقه بالعودة والدولة وتقرير المصير».
من جهته، أكد الرفيق عطية صالحة مسؤول محافظة الشمال وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أن زراعة أشتال الزيتون على بعد أمتار من أراضي الـ48 تأكيداً على تمسك شعبنا بأرضه وبحقوقه الوطنية، لافتاً إلى أن يوم الأرض سيبقى واحداً من أبرز علامات وحدة شعبنا ووحدة حقوقه ووحدة مصالحه الوطنية.
ودعا صالحة في ذكرى يوم الأرض القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية لاستخلاص العبر ودروس الصمود والمواجهة لأبناء شعبنا في أراضي الـ48 التي صنعت ليوم الأرض الخالد مجده التاريخي معمداً بدماء الشهداء الخالدين أبداً في وجداننا.
كما دعا صالحة إلى تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي وتبني خيار شعبنا في مقاومة شعبية شاملة بكل الوسائل والأدوات تحت قيادة مركزية موحدة تكفل التأطير والتنظيم وتزويد المقاومة باحتياجاتها البرنامجية والميدانية، وتعزيز صمود شعبنا على أرضه، واستعادة الوحدة الداخلية الكفيلة بانتصار شعبنا والخلاص من الاحتلال والاستيطان والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة■


أضف تعليق