27 كانون الثاني 2023 الساعة 13:47

5 أجهزة استشعار رئيسية في الساعات الذكية وأهم وظائفها

2023-01-23 عدد القراءات : 23
غزة(الاتجاه الديمقراطي)
لقد قطعت الساعات الذكية شوطاً طويلاً منذ إنشائها من حيث ميزات اللياقة البدنية وتتبع الصحة، وبات معظمها قادراً على أداء الكثير من الوظائف بفضل المستشعرات التي تأتي بها. فيما يلي أهم المستشعرات التي تأتي مع الساعة الذكية وأهم وظائفه:
مقياس التسارع
مقياس التسارع هو جهاز استشعار يقيس التسارع أو معدل تغير السرعة. في الساعة الذكية، يتم استخدام مقياس التسارع لتتبع الحركة والنشاط، مثل الخطوات والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة. كما أنها تتيح ميزات مثل إيماءات المعصم والاهتزاز للاستيقاظ.
الجيروسكوب
الجيروسكوب هو جهاز استشعار يقيس السرعة الزاوية. في أي ساعة ذكية، يتم استخدام الجيروسكوب لتتبع اتجاه الساعة، مما يتيح ميزات مثل دوران الشاشة وعد الخطوات.
مراقب معدل ضربات القلب
يتم استخدام جهاز مراقبة معدل ضربات القلب لتتبع اللياقة البدنية والنشاط، وكذلك لرصد علامات الإجهاد أو المشكلات الصحية الأخرى.
نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)
مستشعر GPS هو مستشعر يستخدم إشارات من الأقمار الصناعية لتحديد موقع الجهاز. في الساعة الذكية، يتم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتتبع موقع مرتديها، ولتوفير خدمات قائمة على الموقع مثل الاتجاهات خطوة بخطوة، وتتبع الركض وركوب الدراجات، والإشعارات المستندة إلى الموقع.
مقياس البارومتر
البارومتر هو جهاز استشعار يقيس ضغط الهواء، وفي الساعة الذكية، يتم استخدام مقياس الضغط لقياس الارتفاع، وتوفير توقعات الطقس، وتتبع التغيرات في الارتفاع أثناء التسلق أو المشي لمسافات طويلة.

أضف تعليق