24 نيسان 2024 الساعة 00:46

إقبال مصري على زيارة أكبر معرض كتب عائم في العالم

2023-01-09 عدد القراءات : 274
القاهرة(الاتجاه الديمقراطي)

قوبلت أكبر مكتبة عائمة في العالم "لوجوس هوب" بتفاعل ملموس من القرّاء وهواة اقتناء الكتب، بعد رسوها في ميناء غرب بورسعيد شمال شرقي مصر، وعلى متنها أكثر من 5 آلاف عنوان كتاب، وطاقم مكوّن من 400 متطوع ينتمون إلى 60 جنسية.
وقالت محافظة بورسعيد الجمعة، إن السفينة التي وصلت في 4 ديسمبر بعد 12 عاماً من زيارتها الأولى لمصر، استقبلت نحو 6 آلاف زائر من مختلف الأعمار والفئات خلال أول يومين، مع توقعات بتزايد الإقبال في الأيام القادمة.
وقال سيباستيان مونكاريو وهو من الإكوادور، أحد أعضاء فريق الإعداد لزيارة السفينة إلى مصر: "إنني هنا منذ عدة أسابيع لمتابعة ترتيبات الزيارة، وأرى أنها ستكون مميزة، ليس فقط لأهل بورسعيد لكن لجميع القادمين من القاهرة والإسكندرية ومختلف محافظات مصر".
وأضاف: "بالنسبة لمعظم طاقم السفينة تعد هذه الزيارة الأولى لمصر، لذلك نحن متحمسون، خاصة مع ما لمسناه من كرم الضيافة ودفء المشاعر هنا"، مشدداً على أن الزائرين "يبدون رغبة كبيرة في التعرف إلى تجربة طاقمنا وإقامة صداقات ممتدة معهم".
استمرارية السفينة
لا يقتصر نشاط "لوجوس هوب" التي يمكن الصعود إليها مقابل رسم رمزي على توفير أوقات مميزة للقراءة والاطلاع، لكن يمكن للزائرين شراء الكتب وبعض الأدوات المكتبية وتذكارات تؤرخ للزيارة، وحضور حفلات وعروض مسرحية وبرامج ثقافية وفنية، والجلوس في مقهى ومطعم السفينة.
وقال إدوارد ديفيد المدير العام للسفينة، في تصريحات لـ"رويترز"، إن لكل شخص دوراً خاصاً يلعبه في الحفاظ على استمرارية السفينة وتمكينها من أداء مهمتها، وذلك ينبع من الإيمان الشخصي لأفراد الطاقم بأهمية ما يقومون به من إحداث فارق في حياة الأشخاص الذين يلتقون بهم في الموانئ في جميع أنحاء العالم".
وتنتهي رحلة "لوجوس هوب" إلى مصر في 23 يناير، لتتجه بعد ذلك إلى ميناء العقبة في الأردن وسترسو فيه خلال الفترة من 25 يناير إلى 16 فبراير.

أضف تعليق