30 آذار 2024 الساعة 11:45

الجبهة الديمقراطية في لبنان تعرض الاوضاع العامة مع السفير الجزائري

2022-12-10 عدد القراءات : 301
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
استقبل السفير الجزائري في لبنان عبد الكريم ركايبي وفداً قيادياً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو المكتب السياسي علي فيصل وعضو اللجنة المركزية علي المحمود وتم عرض الاوضاع العامة..
وفد الجبهة شكر الجزائر، رئيساً وشعباً وقوى سياسية، على التعاطف والدعم الكبير للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل حقوقه الوطنية، مقدراً كل الجهود في رعاية الحوار الفلسطيني الذي انتج «اعلان الجزائر» من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية، داعياً الى مواصلة هذه الجهود وبالتعاون مع الدول العربية لانجاز هذه الوحدة وتوفير شبكة امان داعمة للشعب الفلسطيني على مختلف المستويات السياسية والمادية.
وفد الجبهة الديمقراطية عرض تطورات العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الصهيوني وضرورة المواجهة المشتركة في الميدان وعلى المستويات السياسية والدبلوماسية، خاصة مع تشكيل حكومة يمينية وعنصرية متطرفة في اسرائيل تحمل برنامجًا عدوانيًا تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية. مؤكدًا أن الجبهة الديمقراطية ستواصل نضالها مع جميع قوى الشعب الفلسطيني من أجل توفير الحماية لفعاليات المقاومة الشعبية وضمان تطورها نحو انتفاضة شاملة في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وهذا ما يتطلب اجراءات مباشرة سواء بقطع العلاقة مع المحتل بشكل كامل او بالتوافق على استراتيجية كفاحية تصارع المشروع الصهيوني..
كما عرض الوفد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية التي ازدادت سوءًا بفعل الازمة في لبنان ونتيجة الاستهدافات التي تتعرض لها وكالة الغوث المطالبة اليوم بمواكبة تلك الأزمة خاصة لجهة اعتماد خطة طوارئ اغاثية شاملة تستجيب للحد الادنى من احتياجاتهم المعيشية والحياتية.

أضف تعليق