27 كانون الثاني 2023 الساعة 13:28

مبابي يوضح سبب مقاطعته لـ وسائل الإعلام في مونديال قطر ويتعهد بتحمل تبعات قراره

2022-12-05 عدد القراءات : 102
الدوحة(الاتجاه الديمقراطي)
أوضح كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، سبب مقاطعته للحديث مع وسائل الإعلام منذ بداية كأس العالم قطر 2022.
وحصد مبابي جائزة رجل المباراة مرتين وفي كلاهما رفض الحديث لوسائل الإعلام، وهو عكس ما تنص عليه اللوائح.
وساهم مبابي في فوز فرنسا أمام بولندا (3-1) وسجل هدفين، ليتأهل منتخب بلاده لدور ربع النهائي وسيواجه إنجلترا التي تغلبت على السنغال (3-0).
وقال مبابي في مؤتمر صحفي: "أردت أن أعبر عن نفسي، أعلم أنه كان هناك الكثير من الأسئلة حول سبب عدم حديثي، بالفعل، بالنسبة لجميع الصحفيين الموجودين هناك، لم يكن الأمر شخصيًا ضد الصحفيين، ولا شيء ضد الناس".
وأضاف: "كان ذلك فقط بسبب أن لدي دائمًا هذه الحاجة إلى التركيز على منافستي وعندما أريد التركيز على شيء ما، أحتاج إلى القيام بذلك بنسبة 100٪ وعدم إهدار الطاقة في شيء آخر".
تولى مبابي مسؤولية الغرامة البالغة 90 ألف يورو التي سيتعين على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دفعها مقابل غياباته السابقة، وأشار إلى أنه سيغطي المبلغ الذي فرضه الفيفا من جيبه.
وأكمل مبابي: "ولهذا السبب لم أرغب في تقديم نفسي (أمام الصحافة)، علمت مؤخرًا أن الاتحاد سيتحمل غرامة، أتعهد بدفعها شخصيًا، ولا يجب أن يدفع الاتحاد مقابل قرار شخصي".
وأكد مبابي: "بالطبع كأس العالم هاجس، إنها مسابقة أحلامي، أنا محظوظ لأنني ألعبها، لقد بنيت موسمي على هذه المنافسة جسديًا وذهنيًا، أردت أن أصل جاهزًا، والأمر يسير على ما يرام في الوقت الحالي".
وأتم: "لكننا ما زلنا بعيدين عن الهدف الذي حددناه لأنفسنا والذي حددته لنفسي وهو الفوز".

أضف تعليق