28 آذار 2024 الساعة 16:04

كوكي: كلنا نتعلم من بيدري.. ولن نتلاعب لتجنب البرازيلالدوح

2022-11-30 عدد القراءات : 351
الدوحة(الاتجاه الديمقراطي)

بلغ لاعب الوسط الإسباني بيدري 20 عامًا فقط الأسبوع الماضي، لكن زميله كوكي قال إنه حتى لاعبي الخبرة في منتخب إسبانيا يتعلّمون منه في كأس العالم.
برز بيدري إلى الأضواء في عام 2020 مع برشلونة عندما كان مراهقًا ولعب دورًا رئيسيًا مع منتخب بلاده في كأس أوروبا الصيف الماضي.
وكان لاعب الوسط أحد أكثر لاعبي كأس العالم إثارة للإعجاب حتى الآن، حيث شارك في خط الوسط خلال الفوز الساحق لمنتخب "لا روخا" على كوستاريكا 7-0 وحافظ على ثباته في مباراة القمة ضد ألمانيا التي انتهت بالتعادل 1-1.
كما لفت زميله جافي، 18 عامًا، الاعجاب أيضًا في قطر جنبًا إلى جنب مع بيدري في خط الوسط، وأشاد كوكي بثنائي برشلونة الخلاق.
وقال كوكي في مؤتمر صحفي "الاثنان يصنعان السحر، مستواهما مذهل بالنظر إلى عمرهما".
وتابع "بيدري مذهل، قد لا تصدق ذلك، لكن اللاعبين الأكبر سنا يتعلمون من الصغار، إنه يفعل أشياء لا يفعلها الكثير منا على أرض الملعب".
وأضاف "أتعلم منه الأشياء الجيدة التي يقوم بها، من الرائع اللعب بجانب بيدري".
وقال كوكي البالغ من العمر 30 عامًا، في ثالث مشاركة له في كأس العالم، إنه وعناصر الخبرة الأخرى في الفريق، بمن فيهم سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وسيزار أزبيليكويتا، يقدمون دعمًا لزملائهم الأصغر سنًا في المقابل.
وأردف "يجب أن يكون اللاعبون الشباب متحمّسين وهذا يضيف بعض التوتر. عليهم أن يستمتعوا وأن يكونوا هادئين. يحاول اللاعبون الأكبر سنًا تحقيق هذا الهدوء، وعلينا الاستفادة من هذه اللحظات".
قد يحظى كوكي بفرصة المشاركة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضد اليابان غدًا الخميس، علما بأن المنتخب الإسباني لم يحسم بعد بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بشكل رسمي.

تجنب البرازيل

إذا حقق فريق لويس إنريكي نقطة على الأقل، فسيضمن التأهل إلى الأدوار الاقصائية، بينما يضمن الفوز لهم المركز الأول.

وإذا احتلت إسبانيا صدارة مجموعتها وتقدمت إلى ربع النهائي، فستكون بانتظارها مواجهة محتملة أمام البرازيل في حال تأهل الأخيرة أيضًا.
لكن كوكي قال إن إسبانيا لن تحاول التلاعب بالنظام وتجنّب أبطال العالم خمس مرات.
وقال "الاستراتيجية الوحيدة هي الخروج والفوز على اليابان".
وشرح "سنرى ما إذا كان سينتهي بنا المطاف في مواجهة البرازيل أم لا. لا نخشى أي منتخب ونحترم الجميع".
وشارك كوكي كبديل في أول مباراتين من البطولة، إلا أن تغييرات قد تطرأ على تشكيلة المباراة الأخيرة من الدور الأول.
نال سيرجيو بوسكيتس بطاقة صفراء ضد ألمانيا وسيكون معرضًا لخطر الإيقاف في دور الـ 16 في حال التأهل، إذا تعرّض لإنذار آخر ضد اليابان، مما يفتح الباب أمام مشاركة كوكي.
ولعب البديل الطبيعي لبوسكيتس رودري أول مباراتين في مركز قلب الدفاع وكان يتدرب بعيدًا عن المجموعة الرئيسية الثلاثاء على دراجة ثابتة.
وقال مصدر بالاتحاد الإسباني لكرة القدم إن جافي، الذي تعرض لضربة في الركبة أمام ألمانيا، كان يتدرب أيضا على الدراجات بشكل فردي، لكن من المتوقع أن يعود اللاعبان إلى التدريبات الكاملة اليوم الأربعاء.


أضف تعليق