28 تشرين الثاني 2022 الساعة 17:56

دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية تصدر تقريرها الـ (114)

2022-11-22 عدد القراءات : 50
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الـ(114) التي تحدثت عن أنشطة حركة مقاطعة إسرائيل «BDS»، والذي تضمن التالي:
-    أعلنت حركة مقاطعة إسرائيل «بي دي إس» عن سلسلة فعاليات من أجل التعريف بالقضية الفلسطينية، ومناهضة التطبيع معها، بمناسبة نهائيات بطولة كأس العالم في كرة القدم التي تحتضنها دولة قطر.
-    أدان ناشطون بحملات المقاطعة تهنئة ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة رئيس وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلية «بنيامين نتياهو» لفوزه في الإنتخابات.
-    عزلت وزارة التربية والتعليم الكويتية مديرة مدرسة أجنبية بسبب دعوة الطلاب لزيارة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
-    عقد مسؤول إسرائيلي لقاء مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، في محاولة لإدخال المزيد من الدول العربية في التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، ولدفع العلاقات وتعزيز التعاون الإقليمي.
-    وقع برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية شراكة مع مجموعة لكويديتي، وهي شركة تكنولوجيا مالية، وأول شركة إسرائيلية تنضم إلى البرنامج الذي تبلغ ميزانيته 545 مليون دولار.
-    وقعت دولة الإحتلال الإسرائيلية اتفاقيات مختلفة مع المغرب والإمارات لتصنيع وتطوير الطائرات المسيرة، من خلال بناء البنية التحتية لها في البلدين العربيين.
-   يشارك الرئيس التنفيذي لشركة «نيوميد» يوسي أبو، في منتدى الاستثمار العالمي 2022 في المغرب ، وهو المؤتمر الذي تنظمه مجموعة جيروزاليم بوست مع شركائها الإعلاميين جلوبال ميديا هولدينجز من المغرب وخليج تايمز من الإمارات العربية المتحدة.
-    انسحب بطل كرة المضرب اللبناني الدولي محمد عطايا من نهائي بطولة قبرص الدولية رفضًا منه لمواجهة لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية رفضا للتطبيع.
-    وقع الأردن ودولة الإحتلال الإسرائيلية على إعلان نوايا لإعادة تأهيل وتحسين بيئة ونظام المياه لنهر الأردن والبحر الميت.
-    عقدت أحزاب أردنية وحركات شعبية ونضالية وبيئية ولجان نقابية ومبادرات شبابية ومحلية وروابط ثقافية وكتل طلابية، وجمعيات ومؤسسات مؤتمرًا صحفيًا في سياق نداء مقاطعة متنزه الأردن البيئي، تحت عنوان «أعيدوا متنزّه الأردن البيئي لحاضنتنا الوطنية».
-    نفذ ناشطون في حملات المقاطعة فعاليات احتجاجية في مدنية كارديف الويلزية، ضد بنك باركليز البريطاني، بسبب استثماره في شركات أسلحة إسرائيلية.
-    صبغت ناشطتان في حركة «العمل الفلسطيني» تمثال آرثر جميس بلفور في البرلمان البريطاني بالعاصمة لندن، باللون الأحمر، بمناسبة الذكرى السنوية الـ105 لوعد بلفور.
-    وقعت مجموعتا «توتال إنيرجيز» الفرنسية و«إيني» الايطالية، اتفاقية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية بشأن حقل غاز «كاريش» على الحدود اللبنانية.
-    نظمت مجموعة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، والجالية الفلسطينية في مدينة «بون» طاولة معلومات ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، استنكاراً للممارسات الإجرامية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه، في الساحة الرئيسية في مدينة «بون» الألمانية، بمشاركة ناشطين ومتضامنين وعددا من أبناء الجالية الفلسطينية.
-    قال مجلس إدارة شركة «بن آند جيري»: «بدون موافقة مجلس Ben & Jerry’s المستقل، باعت Unilever حقوق العلامات التجارية لإصدارات باللغتين العبرية والعربية من اسم Ben & Jerry إلى Blue & White Ice Cream Ltd».

أضف تعليق