28 تشرين الثاني 2022 الساعة 16:04

الدائرة القانونية في «الديمقراطية» تصدر تقريرها الشهري

2022-11-16 عدد القراءات : 74
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها عن شهر تشرين أول (أكتوبر) 2022 بعنوان «القضية الفلسطينية في عين الأمم المتحدة»، وهذه تفاصيله:
    أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا بعنوان "البرنامج الغذائي في دولة فلسطين".
    أصدرت اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة تقريرا حول أوضاع الأراضي الفلسطينية المحتلة غزة، الضفة الغربية، والقدس الشرقية.
    قدم مركز "بديل" إلى مجلس حقوق الإنسان بيانا حول " الاستغلال الإسرائيلي للموارد الفلسطينية ينتهك حقهم في تقرير المصير والعودة".
    أصدر الأمين العام للأمم المتحدة تقريرا بعنوان "المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل".
    تم تنفيذ قرار الأونيسكو بشأن مؤسسات التعليم والثقافة في الأراضي العربية المحتلة.
    قدم المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان إلى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بيانا بعنوان "حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة".
    أرسلت مؤسسة حق إلى مجلس حقوق الإنسان رسالة تفيد بأن 1200 فلسطيني معرضون لخطر الترحيل القسري في مسافر يطا.
    قدمت مؤسسة الحق بيانا إلى مجلس حقوق الإنسان حول الإعتداء الإسرائيلي الشامل على الجتمع المدني الفلسطيني.
    أرسلت منظمة الأمم المتحدة رسالة إلى مجلس حقوق الإنسان تبلغه بخرق المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة لقواعد الأمم المتحدة.
    أصدر مركز الميزان بيانا إلى مجلس حقوق الإنسان حول التفاوت في الحصول على الرعاية الصحية في قطاع غزة.
    قدم مركز الميزان بيانا إلى مجلس حقوق الإنسان حول إستمرار العنف اليومي والحرمان من الحقوق الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
    أرسلت مؤسسة الحق إلى مجلس حقوق الإنسان تقريرها بعنوان "إستمرار إسرائيل في إستخدام القتل خارج نطاق القضاء يرسخ قمع الشعب الفلسطيني".
    أعدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار حول السيادة الدائمة على الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان.
    وقع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي على اتفاقية بقيمة 9 ملايين يورو لدعم الاقتصاد الفلسطيني.
    أرسلت دولة فلسطين 3 رسائل إلى الجمعية العامة ومجلس الأمن:"قوات الإحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات القتل في فلسطين المحتلة"، "الأطفال والشباب الفلسطينيون يتعرضون للقتل والإصابة والإعتقال والإساءة"، العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد السكان المدنيين في الأرض الفلسطينية المحتلة". 
    أصدرت الأونروا تقريرا حول التقدم المحرز في النداء الطارئ للأرض الفلسطينية المحتلة من 1 كانون الثاني (يناير) إلى 30 حزيران (يونيو) 2022.
    زار وفد من اليونيسف برئاسة مدير التغذية وإنماء الطفل السيد فكتور أقويو مخيم برج البراجنة وركزت  الزيارة على تأثير التحديات الاقتصادية على الأمن الغذائي للاجئي فلسطين في لبنان حيث تواصل الوكالة تقديم رعاية صحية عالية الجودة على الرغم من التحديات الاقتصادية والمالية.
    أدان المقررون الخاصون للأمم المتحدة الإجراءات العقابية "السادية" التي اتخذتها إسرائيل ضد المدافع عن حقوق الإنسان الفرنسي-الفلسطيني صلاح حموري.
    توصلت لجنة التحقيق المرسلة من قبل الأمم المتحدة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية بحدود الرابع من حزيران عام 1967 غير قانوني بموجب القانون الدولي.
    وقعت الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الصحة العالمية اتفاقية تعاون بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لمستشفى المقاصد في القدس الشرقية.
    دعمت المملكة العربية السعودية لاجئي فلسطين بمبلغ 27 مليون دولار من خلال الأونروا.
    أعلن المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة في تقريره، بأن تفكيك الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني شرط لا غنى عنه لحق الفلسطينيين في تقرير المصير.
    تمت المناقشة الفصلية المفتوحة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

أضف تعليق