25 نيسان 2024 الساعة 04:05

تقرير الـ (112) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية

2022-11-09 عدد القراءات : 579
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الشهري الذي يحمل الرقم (112) والذي أشار إلى أنشطة المقاطعة لدولة الاحتلال في كافة العواصم العربية والدولية.
وهذا نص التقرير:
    قرر الاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE) إقامة بطولة العالم 2022 في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في فندق دان القدس، الذي يقع في مستوطنة إسرائيلية غير قانونية في مدينة القدس المحتلة.
    طالب مجموعة من النشطاء جميع المتخصصين في صناعة الموسيقى الدولية إلى مقاطعة مهرجان “Music Showcase” الإسرائيلي، مشددين أنه لا يجوز استخدام الفن لخلق حصانة لمن ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين.
    وجه مجموعة من النشطاء رسالة للفنان العالمي، "فيو فاركا" طالبوه فيها بضرورة إلغاء حفله المقرر في تل أبيب على وجه السرعة، مؤكدين أن المكان المقرر للحفل اسمه باربي، يدعم  جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
    انسحبت شركتي "طيران السلام" العمانية و "بيت التمويل" الكويتي، من المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران، بسبب مشاركة شركات إسرائيلية  للمرة الأولى في المعرض الدولي الذي يقام كل عامين.
    رفضت مجموعة شباب قطر ضد التطبيع عبر بيان لها استقبال مشجعين وإعلاميين ورياضيين من دولة الإحتلال الإسرائيلية، لحضور مباريات كأس العالم، التي ستجري في قطر خلال الأسابيع القادمة.  
    وافقت اللاعبة الرياضية السعودية "يارا الحقباني" على مبارزة اللاعبة  الإسرائيلية، "إيزابيل بيلوس"، في الدور قبل النهائي من بطولة البحرين الدولية للتنس "ITF".
    أعلنت مصادر إعلامية عن مشاركة أحد لاعبي اللجنة الأولمبية الإسرائيلية،  في دوري السوبر بمدينة نيوم بالسعودية.
    قال المستشار الدبلوماسي لملك البحرين الشيخ "خالد بن أحمد آل خليفة" أن المملكة ستستمر في  بناء علاقتها مع دولة الإحتلال الإسرائيلية بعد فوز رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو وحلفائه اليمينيين في الانتخابات العامة.
    أكدت مصادر إعلامية مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية في مؤتمر المناخ الدولي الذي سيقام في شارم الشيخ.
    طالب ناشطون ومناصرون للقضية الفلسطينية مجلس إدارة النادي الأهلي فسخ التعاقد مع بنك أبو ظبي الأول (FAB) الراعي الرسمي للنادي الأهلي لمدة 4 سنوات، بسبب علاقاته مع بنكي “هيوعليم” و”لئومي” بسبب دعمهما لأنشطة في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
    افتتحت دولة المغرب أول كنيس يهودي داخل حرم جامعة محمد السادس بمدينة مراكش المغربية، ويأتي افتتاح الكنيس بجهود من جمعية ميمونة، والتي تهدف إلى تعزيز التراث اليهودي في البلاد.
    التقى الملك عبدالله الثاني الرئيس (الإسرائيلي) إسحاق هرتسوغ، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ.
    أطلق ناشطون وحقوقيون في مجال حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأميركية حملة طالبوا فيها بمقاطعة شركة "سيمكس" المكسيكية المختصة في مجال البناء، بسبب دعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية والنظام الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
    أعلن نادي" أوكلاند روتس"  الأميركي استجابته للمطالبات الدولية بمقاطعة شركة الملابس والمستلزمات الرياضية "بوما" الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية، وبذلك يصبح أول نادي أميركي يقدم على مقاطعة الشركة الألمانية.
    نظم العشرات من مناصري القضية الفلسطينية، تظاهرة أمام مقر انعقاد المؤتمر الوطني للصندوق القومي اليهودي في فندق أومني بمدينة بوسطن في ولاية ماساشوتس الأميركية، مطالبين بإغلاق مؤسسات أميركية تمول الاســتيطان (الإسرائيلي) في فلسطين.
    أعلن 240 يهوديًا أمريكيًا من مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، دعمهم للمرشحة التقدمية عن الحزب الديمقراطي عن الدائرة الـ12 “سمر لي"، معارضين دعم لجنة العلاقات الإسرائيلية - الأمريكية "ايباك" الساعية إلى  إسقاط المرشحة الديمقراطية "لي"بسبب دعمها وتأييدها للحقوق الفلسطينية.
    طالب 20 عضو من أعضاء في الكونغرس الأمريكي في رسالةٍ بعثوها لوزير الخارجية الأميركي "أنتوني بلينكن"، بعدم إدراج دولة الإحتلال الإسرائيلية ضمن اتفاقية الاعفاء من التأشيرة عند الدخول إلى الولايات المتحدة، بسبب معاملتها التمييزية ضد المواطنين الأمريكيين من أصول فلسطينية.
    قررت أذربيجان فتح سفارتها في دولة الإحتلال الإسرائيلية، بعد 30 عامًا من العلاقات بين البلدين، بدعوة موجهة من الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوغ" للرئيس الأذربيجاني "إلهام علييف".
    أفادت وسائل إعلام بأن الاتحاد الوطني للطلاب في بريطانيا عَزلَ رئيسته شيماء دلالي، ذات الأصول المسلمة التونسية، وذلك بتهمة معاداة السامية والمثليين.
    عبرَ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رغبة بلاده بأن تسير العلاقات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، على أرضية مستدامة وعلى أساس الاحترام المتبادل للحساسيات والمصالح المشتركة مهما كانت نتيجة الانتخابات.
    طالب مفوض معاداة السامية  في ولاية هيسن المركزية وأحد كبار المسؤولين الألمان "أوفي بيكر "، بإلغاء الجولة القادمة للفنان "روجر ووترز"، بسبب دعمه وتضامنه مع  القضية الفلسطينية وحركة المقاطعة.
    وقعت ماري لو ماكدونالد رئيسة حزب الشين فين الأيرلندي، على مبادرة المواطنين الأوروبيين لحظر التجارة مع المســتوطنات (الإسرائيلية) غير الشرعية.

أضف تعليق