29 آذار 2024 الساعة 15:44

روسيا تكشف عن العقل المدبر والمتسبب في انفجار جسر القرم

2022-10-12 عدد القراءات : 498

موسكو (الاتجاه الديمقراطي)
اتهمت روسيا، اليوم الأربعاء، رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف، بالتسبب في انفجار جسر القرم.

وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي عن اعتقال 8 مشتبه بهم، منهم خمسة روس وثلاثة من أوكرانيا وأرمينيا، للاشتباه في مشاركتهم في تجهيز الهجوم التفجيري الذي ضرب جسر القرم يوم السبت الماضي.
وعن تفاصيل تفجير جسر القرم، قال الجهاز الأمني الروسي: «تم تمويه العبوة الناسفة على شكل لفائف تغليف بلاستيكية على 22 منصة نقالة يبلغ وزنها الإجمالي 22 ألفًا و770 كيلوجرامًا».
وأضاف: أنه تم إرسالها من ميناء أوديسا البحري الأوكراني إلى ميناء روسه البلغاري، ثم لميناء بوتي بجورجيا ومن إلى أرمينيا، حيث جرى تزييف الوثائق الخاصة بالشحنة في أوائل شهر أغسطس.
وتابع جهاز الأمن الروسي: عبرت الشحنة على متن شاحنة مسجلة في جورجيا، الحدود الروسية عند نقطة تفتيش لارس العليا، في 4 أكتوبر، وفي اليوم السادس من الشهر نفسه تم تسليمها وتفريغها في مستودع للبيع بالجملة في إقليم كراسنودار الروسي.
وجرى تحميل المنصات في شاحنة المواطن الروسي ماهر يوسوبوف، الذي غادر إلى سيمفيروبول، في 7 أكتوبر، وفي صباح الثامن من الشهر نفسه، تم تفجير شاحنته أثناء عبورها جسر القرم.
يذكر أن رئيس المخابرات الأوكرانية بودانوف، قد هدّد في وقت سابق بشن هجمات على أراضي روسيا، مؤكدًا أن نشاط حرب العصابات في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا يتصاعد.

 

أضف تعليق