20 نيسان 2024 الساعة 16:46

موسكو: لا معاهدة سلام مع اليابان مع موقفها غير الودي تجاهنا

2022-10-05 عدد القراءات : 376
موسكو (الاتجاه الديمقراطي)
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه بات من غير الممكن مناقشة عقد معاهدة شاملة بشأن العلاقات مع اليابان بما في ذلك معاهدة السلام بسبب موقف طوكيو غير الودي تجاه موسكو.
وأشار مدير القسم الآسيوي الثالث بوزارة الخارجية نيكولاي نوزدريف في تصريح نقله موقع روسيا اليوم الالكتروني إلى أن الجانب الروسي أجرى في وقت سابق مفاوضات مع طوكيو بشأن أعداد وثيقة شاملة من شأنها أن تلبي حاجيات الواقع الحديث وتحدد الاتجاهات الرئيسية لتسريع تنمية العلاقات الروسية اليابانية.
وقال نوزدريف: سبق وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان بتاريخ الـ 21 من آذار الماضي أنه من الواضح تماما أن مناقشة مثل هذه المعاهدة بات الآن من غير الممكن مع دولة تتخذ مواقف غير ودية علانية وتسعى إلى الإضرار بمصالح بلدنا.
وفرضت اليابان عدة حزمات من العقوبات ضد روسيا بعد إطلاق الأخيرة عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في الـ 24 من شباط الماضي شملت حظر بعض الصادرات اليابانية إلى روسيا وتجميد أصول عدد من البنوك الروسية بالإضافة إلى فرض عقوبات شخصية ضد القادة الروس بمن فيهم الرئيس فلاديمير بوتين
ورجال أعمال لتعلن الخارجية الروسية عقب ذلك إيقاف محادثاتها مع طوكيو حول عقد معاهدة سلام بين البلدين.
وتدعو روسيا اليابان إلى الاعتراف بنتيجة الحرب العالمية الثانية بالكامل بما في ذلك سيادة موسكو على جزر الكوريل الجنوبية من أجل إبرام معاهدة سلام بين البلدين.

المصدر: صحيفة الثورة

أضف تعليق