29 آذار 2024 الساعة 16:20

أمور وفوائد عليك أن تعرفها عن الكوسا

2022-10-03 عدد القراءات : 513
غزة(الاتجاه الديمقراطي)
هناك العديد من الحقائق والفوائد عليك أن تعرفها عن الكوسا، لتتعرف على أبرزفوائد الكوسا من خلال المقال الآتي. سواء كنت تحب تناول الكوسا نيئة أم مطبوخة، فهناك العديد من فوائد الكوسا، وهذا ما سوف نتناوله في المقال الآتي:
هناك العديد من الفوائد الكوسا، فلنتعرف على أبرزها فيما يأتي:
1. الحفاظ على صحة العيون
تحتوي الكوسا وعائلة الخضار التي تنتمي إليها عمومًا على نسب عالية من مواد وعناصر غذائية هامة وضرورية لصحة العيون مثل: المغنيسيوم، وفيتامين ج، والبيتا كاروتينات، واللوتين، وغيرها الكثير. نظرًا للخصائص المضادة للأكسدة التي تمنحها العناصر المذكورة أعلاه للكوسا، فإن هذا يجعل الكوسا غذاء مهمًا لحماية العيون من الأمراض والمشاكل المتعلقة بتقدم السن.
2. مفيدة لصحة قلبك
تحتوي الكوسا على نسبة عالية من البوتاسيوم، إذ يحتوي كل كوب من الكوسا المقطع على ما يقارب 295 ملليغرام من البوتاسيوم، أي ما يعادل 8% من الحصة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم على السيطرة على ضغط الدم في الجسم، إذ أنه يعمل على تعطيل تأثير الملح والصوديوم اللذان يعملان على رفع ضغط الدم. كما وجد أن زيادة الجرعة التي تحصل عليها من البوتاسيوم يوميًا قد تساعد بشكل كبير في التقليل من فرص الإصابة بالنوبة القلبية، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب. تعد الكوسا غنية بفيتامين ج الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة الهامة والذي يساعد على خفض ضغط الدم وحماية الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد، إذ يحتوي كوب واحد من الكوسا المقطعة على 20 ملليغرام من الحصة الموصى بها يوميًا من فيتامين ج.
3. مصدر رائع لفيتامينات عائلة ب
تعتبر الكوسا مصدرًا لفيتامينات عائلة ب والتي تساعد على:
دعم عمليات الأيض في الجسم وتحسينها.
تحسين الصحة العقلية والنفسية.
منع التعب والإرهاق.
4. مفيدة للحوامل بشكل خاص
نظرًا لمحتوى الكوسا العالي من حمض الفوليك، فإن الكوسا تعتبر مهمة بشكل خاص للحوامل، إذ يساعد تناول الكوسا بانتظام على حصول الحامل على جزء من حاجتها من حمض الفوليك لحمل قوي وصحي.
5. السيطرة على السكري
من الممكن منع تطور وحدوث مضاعفات السكري من النوع الثاني إذا ما تم اتباع نمط حياة صحي ومناسب، مثل تضمين الكوسا في الحمية الغذائية، إذ أن غنى الكوسا بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مع حقيقة كونها شبه خالية من السعرات الحرارية والسكريات والدهون يجعلها غذاء رائعًا لمنع الإصابة بالسكري. كما أن تناول الكوسا بانتظام ولأسباب لا يعلمها العملاء تحديدُا قد يساعد على خسارة الوزن.
6. المساعدة في موازنة هرمونات الغدة الدرقية
إن قشور الكوسا بشكل خاص قد تحتوي على عناصر من الممكن أن تكون مفيدة جدًا في تنظيم وظائف وهرمونات الغدة الدرقية والأدرينالين وحتى تنظيم مستويات الأنسولين في الجسم.

أضف تعليق