20 نيسان 2024 الساعة 16:37

لابيد: سنعزز الأمن في الشمال وسنقوم بتفعيل منصة «كاريش»

2022-10-02 عدد القراءات : 468

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لايبد، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستقوم بتعزيز الأمن في الشمال، والعمل على تفعيل منصة كاريش لإنتاج الغاز.

وأضاف: في تصريحات بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، نجري مناقشات حول التفاصيل النهائية لمقترح الاتفاق الذي يحافظ على مصالح إسرائيل الأمنية والسياسية الاقتصادية.
وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، قال لابيد: نناقش التفاصيل النهائية للاتفاقية مع لبنان، ونراجعها قانونيا، ثم سنصوت عليها في الحكومة.
وتابع: «لا مانع لدينا من تطوير خزان غاز لبناني آخر، سنحصل منه بالطبع على العائدات التي نستحقها».
ومن جانبه، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق، عاموس يدلين، اليوم الأحد، «إن تفاصيل مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان، التي أعدتها الولايات المتحدة، لم تنشر في إسرائيل ولا في لبنان، والفرضية التي قد تكون أقرب إلى الحقيقة هي أن (أمين عام حزب الله حسن) نصر الله حصل على كل ما يريده ولذلك هو يشعر بالرضى».
وأضاف يدلين، الذي كان يتحدث لإذاعة 103FM، أنه رغم ذلك، فإني لست متأكدا من أن الوضع بهذا الشكل. وآمل أن تستعرض الحكومة الإسرائيلية التفاصيل أمام الجمهور. وأعتقد أنه بالإمكان التوصل إلى اتفاق يستفيد منه كلا الجانبين. ولن أفاجأ إذا لم يكن الاتفاق بين إسرائيل ولبنان.

المصدر: الاتجاه الديمقراطي - سوا

 

أضف تعليق