28 آذار 2024 الساعة 22:20

إنريكي: الخسارة ضد سويسرا عار.. وسنذهب للبرتغال للفوز

2022-09-25 عدد القراءات : 305
مدريد(الاتجاه الديمقراطي)
أعرب لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن استيائه من الخسارة (2-1) ضد سويسرا مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.
وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الخسارة تؤلم دائما. إنها عار وسويسرا منتخب قوي بدنيا للغاية وحرمنا من اللعب بأسلوبنا، وقالوا إن الفوز على سويسرا أمر سهل ورأى الجميع أنه ليس كذلك".
وأضاف: "في الشوط الأول عانينا ولا أتذكر مباراة لي بها هذا الكم من الإخفاقات الفنية، وهذه الهزيمة لا تشير إلى شيء قبل كأس العالم، ومن الأفضل دائما أن أذهب للمونديال بانتصارات، لكن لدي ثقة كاملة في الفريق".
وتابع: "في الشوط الثاني بدأنا بشكل أفضل وتعادلنا لكننا تلقينا أهداف من ركلات ركنية".
وأوضح: "سنواصل العمل بنفس الطريقة ونحاول تطوير كل الجوانب، وأنا أؤمن بهذا الفريق وهذا ما قلته لهم في الاستراحة، ومواجهة البرتغال ستكون بمثابة نهائي وسنلعب للفوز".
وعن أسينسيو، علق: "أنا أحبه دائما، وكانت المباراة صعبة للغاية لمهاجمينا، ولدى المهاجمين أدوار دفاعية وهجومية وعليهم الركض كثيرا".
وعن الظهور الأول لنيكو ويليامز وبورخا إيجلاسياس، قال: "لقد رأيتهم بشكل جيد، وكانوا شجعان وهنأتهم، وسويسرا قدمت أداء جيدا للغاية".
وبهذه الخسارة تجمد رصيد إسبانيا عند 8 نقاط في المركز الثاني، بينما رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.
يذكر أن الجولة الختامية في المجموعة يوم الثلاثاء المقبل ستشهد مواجهة "الحسم" بين جارتي شبة الجزيرة الأيبيرية في مدينة براجا البرتغالية، حيث أن فوز أو تعادل أصحاب الأرض يمنحهم التأهل لنصف النهائي، بينما سيعني فوز الإسبان استعادة الصدارة وبلوغ نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي.

أضف تعليق