29 آذار 2024 الساعة 13:25

«الديمقراطية» تدين اعتقال السلطة للمطارد مصعب اشتيه ومقتل المواطن فراس يعيش برصاص أجهزتها الأمنية

2022-09-20 عدد القراءات : 472

نابلس (الاتجاه الديمقراطي)

■أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً اليوم أدانت فيه إقدام سلطة الحكم الإداري الذاتي وأجهزتها الأمنية على اعتقال المناضل المطارد والأسير المحرر مصعب اشتية في مدينة نابلس، والذي سبق وأن تعرّض لعدة محاولات اعتقال واغتيال من قبل قوات الاحتلال، كما أدانت فيه إطلاق النار من قبل هذه الاجهزة مما أدى إلى مقتل واستشهاد المواطن فراس يعيش على أيدى قوات أمن السلطة.
وقالت الجبهة في بيانها إن «إقدام اجهزة السلطة على هذه الجريمة، إنما يُشكل استجابة للضغوط التي تمارس عليها من قبل دولة الاحتلال للقيام بالوظيفة التي أنشأها اتفاق أوسلو لهذه الأجهزة. مضيفةً «بدلاً من أن تكون الاجهزة الأمنية درعًا واقيًا للمناضلين وللمقاومة الشعبية، فإنها تتحول تحت ضغط دولة الاحتلال، لأن تصبح أداة قمعية بيده يستخدمها ضد شعبنا».
وأضافت الجبهة في بيانها، ان «ما قامت به الأجهزة الأمنية يضر حتمًا بالنسيج والتلاحم الاجتماعي وبالوحدة الميدانية والوطنية، والتي تُشكل أحد شروط الانتصار على المحتل، وأنه لا بديل عن وقف التنسيق الأمني والعمل على تغيير عقيدة أجهزة السلطة الأمنية».
ودعت الجبهة في بيانها إلى الإسراع في تدارك الأمور كي لا يقع مزيد من الفلتان والتدهور بسبب هذه الممارسات اللامسؤولة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة أفراداً وأجهزةً ومتخذي قرار ■

أضف تعليق