19 نيسان 2024 الساعة 03:48

الاحتلال يفرج عن الأسير راجح قبلاوي من بلدة برقين

2022-09-19 عدد القراءات : 560
جنين (الاتجاه الديمقراطي)
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عن الأسير راجح سعيد علي قبلاوي عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من بلدة برقين غرب جنين بعد اعتقال دام 4 سنوات ونصف.
وذكر مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، أن الاحتلال أفرج عن الأسير قبلاوي على حاجز الظاهرية جنوب الخليل، حيث كان يقبع في سجن النقب.
وأشار الى أن قبلاوي أسير محرر وأمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال.
ونظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حفل استقبال للأسير قبلاوي عقب الإفراج عنه.
وقال الأسير المحرر راجح قبلاوي عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال إنّ «الأوضاع  في سجون الاحتلال الإسرائيلية تزداد تدهورًا في ظل الإجراءات القمعية والتعسفية التي تمارسها إدارة السجون لحرمانهم من كافة حقوقهم وفرض ظروف قاهرة تفاقم معاناتهم».
 وقال قبلاوي: «تتفاقم معاناة الأسرى المرضى في ظل رفض وإهمال علاجهم بشكل متعمد مما يعرض حياتهم للخطر بينما يقف المجتمع الدولي صامتًا مما يشجع إسرائيل على التمادي أكثر».
وأضاف أن «استمرار اعتقال المرضى وفي مقدمتهم المناضل ناصر أبو حميد يعتبر وصمة عار في جبين الديمقراطية والمجتمع الدولي»، مطالبًا بتعزيز الحراك الرسمي والشعبي لفضح الاحتلال وجرائمه، ومناصرة مناضلي الحرية والإفراج الفوري عن أبو حميد وتحقيق حلمه ووصية والدته بقضاء ما تبقى من حياته وسط أسرته وفي أحضانها.■



أضف تعليق