24 نيسان 2024 الساعة 04:50

الاتحاد الأوروبي: تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية إلى السلطة قريبًا

2022-09-06 عدد القراءات : 364

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بأن الاتحاد الأوروبي سيحول مخصصات الشؤون الاجتماعية إلى السلطة الفلسطينية قريبًا.
بدوره، أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، أن هناك دفعات مالية سيتم تحويلها قريباً من قبل الاتحاد للسلطة الفلسطينية لمساعدتها بالوفاء الإلتزامات المترتبة عليها.
وأوضح عثمان، أنه تم توقيع إتفاقية مع الحكومة الفلسطينية منذ أسابيع بقيمة 225 مليون يورو، ومنذ لحظة التوقيع باشر الاتحاد بالعمل على تحويل هذه الأموال.
وأضاف: أنه كان هناك تحويل لأكثر من دفعة منها لمستشفيات القدس، وأيضاً دفعة خاصة بتكلفة لقاحات فيورس كورونا ، ودفعة لدعم السلطة الفلسطينية في دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية الفلسطينية.
وأشار إلى ان الاتحاد الأوروبي كان قد طالب السلطة الفلسطينية بإجراءات إدارية وهيكلية كانت السلطة قد تعهدت بها أمام مؤتمر المانحين.
وتابع: أن هناك دفعة مالية قريبة ستكون للمخصصات الاجتماعية، معرباً عن أمله بأن تقوم السلطة ووزارة التنمية الاجتماعية بصرفها قبل نهاية الشهر الحالي، حيث ستعلن الوزارة عن التفاصيل فور تحويل الدفعة من الاتحاد.
وأوضح أن الدفعة ستكون بقيمة 28 مليون يورو وستكون مخصصة لمساعدة السلطة ووزارة التنمية لدفع مخصصات العائلات الفقيرة، متوقع أن يتم تحويل الدفعة خلال أسبوعين.
ولفت عثمان إلى انه سيكون هناك دفعات مالية أخرى خلال الفترة القادمة لمساعدة السلطة على الوفاء بالتزاماتها وذلك في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها بعد اقتطاع السلطات الإسرائيلية لأموال المقاصة.

أضف تعليق