29 آذار 2024 الساعة 08:59

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدعو إلى توحيد الجهود الإعلامية لدعم نضال الأسرى في سجون الاحتلال

2022-09-01 عدد القراءات : 593

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
دعا التجمع الإعلامي الديمقراطي، اليوم الخميس، إلى ضرورة توحيد الجهود الإعلامية الفلسطينية لدعم نضال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يواجهون سياسة إرهابية مُنظمة ومخالفة للقانون الدولي، تقوم على مواصلة الاعتقال الإداري، وأساليب التعذيب، وحرمانهم من حق العلاج.

وتوجه التجمع بتحية الفخر والاعتزاز للدور النضالي المشهود للحركة الوطنية الأسيرة التي أعلنت عن خوضها إضراباً مفتوحاً عن الطعام لانتزاع حقوقها التي صادرتها إدارة السجون الإسرائيلية.
وأكد التجمع أن قضية الأسرى تحتاج إلى اهتمام إعلامي كبير من قبل الجهات المختصة، مشيرًا إلى أهمية تبني استراتيجية إعلامية وطنية موحدة وذلك لجعل قضية الأسرى حاضرة دوليًا وعربيًا ومحليًا.
وطالب التجمع المؤسسات الإعلامية والحقوقية الدولية والعربية إلى ضرورة التحرك العاجل لدعم نضال الشعب الفلسطيني من خلال تسليط الضوء على تلك القضايا الهامة، والضغط نحو وقف الجرائم التي تمارس بحق الأسرى في سجون الاحتلال، إضافة إلى تجاهلها الواضح والعلني لكافة المواثيق والقوانين الدولية وضربها بعرض الحائط.
في ذات السياق، ثمن التجمع دور نقابة الصحفيين الفلسطينيين في إطلاق الحملة الإعلامية والقانونية والخطوات العملية لإسناد قضية الأسرى، داعيًا إلى مواصلة دورها الهام في تفعيل أدواتها الإعلامية كافة لنصرة هذه القضية العادلة والضغط الفعلي على الاحتلال لوقف إرهابه المتواصل.
يشار إلى أن التجمع الإعلامي الديمقراطي هو الإطار الإعلامي والنقابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 

أضف تعليق