19 آذار 2024 الساعة 09:01

«هيئة الأسرى»: الاحتلال ما زال يمارس سياسة التعذيب بحق الأسرى خلال اعتقالهم

2022-08-10 عدد القراءات : 438

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يمارس سياسة القوة والضرب بحق الأسرى خلال عملية اعتقالهم.

وأضافت: أن قوات الاحتلال ترتكب بشكل يومي إنتهاكات وأساليب تعذيب تتنافى بشكل كامل مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تنص على حماية حقوق الإنسان واحترام حرياته.
وحول شهادات التعرض للتعذيب لحظة الاعتقال، كشفت الهيئة عبر محاميها أحمد صيام، عن شهادات إعتقال تثبت تعرض المعتقلين للضرب لحظة اعتقالهم والتحقيق معهم، مشيرةً إلى أن من بين تلك الحالات حالة الأسير جبر ربحي البدوي (18 عاما) من الخليل حيث اعتقلته قوة كبيرة من الاحتلال الساعة الثالثة فجرا بعد أن داهمت منزله وقامت بتفتيشه وقلب محتوياته رأسا على عقب، ليقتادوه بعد ذلك إلى مركز تحقيق "عتصيون".
وتابعت: أن الأسير يعاني من آلام شديدة وغير محتملة، وما زالت إدارة السجن ترفض تحويله إلى مستشفيات مدنية لمتابعة وضعه الصحي.
وأشارت إلى حالة الأسير مجدي أبو رحمه (35 عاما) حيث اعتقلته قوات الاحتلال بعد أن داهمت منزله وقامت بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق على كافة أنحاء جسده ليقتادوه بعد ذلك إلى "سجن عوفر" حيث ما زال يقبع هناك.
يذكر أن الأسير أبو رحمة معتقل سابق وأمضى داخل سجون الاحتلال 5 سنوات وهو متزوج ولديه 3 أبناء.

أضف تعليق