20 نيسان 2024 الساعة 02:42

الأطعمة التي ينصح بتناولها لمواجهة الحرارة المرتفعة

2022-07-17 عدد القراءات : 449

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
يوجد العديد من الأطعمة الواجب تناولها في فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة، لاحتوائها على عناصر وفيتامينات هامة تساعد على ترطيب الجسم وتمنحه المزيد من الطاقة خلال اليوم، ومن أبرز هذه الأطعمة: 
الطماطم:
تعدّ الطماطم التي تحتوي على 95% من الماء، واحدة من الفواكه والخضروات التي يجب إدراجها في نظامنا الغذائي الصيفي للحفاظ على ترطيب الجسم. بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، تتميز الطماطم بسعرات حرارية قليلة، كما تعدّ مصدراً مهماً لمادة الليكوبين التي تحمي البشرة من الشيخوخة والتجاعيد وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
الشمام:
يحتوي على 90% من الماء وقليلٍ من السكر. يساعد الشمام على ترطيب الجسم والحفاظ على حرارته. كما أنه يتميز بسعرات حرارية قليلة بمعدل 34 وحدة لكل 100 غ، بالإضافة إلى أنه غني بالبيتاكاروتين، مضاد أكسدة يحمي البشرة من أشعة الشمس.
الخيار:
يحتوي على 95% من المياء ويساهم في ترطيب الجسم، يعتبر منعشاً جداً والأهم أنه مصدر مهم للفيتامينات مثل الفوفسور والكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامين B وEوA.
الفراولة:
تتميز الفراولة بأنها مرطبة ومنعشة، تحتوي على 91.6% من الماء وهي قليلة السعرات الحرارية. بالإضافة إلى أن كل كوب منها يحتوي على 100 ميلغرام من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.
الكوسا:
من الخيارات الذكية التي يمكن اللجوء إليها في الطقس الحار، إذ تحتوي على كمية عالية من المياه التي ترطب الجسم وتحافظ على حرارته. كيف يمكن الاستفادة منه؟ من خلال تحضير طبق حساء بارد أو عصير يحتوي على الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات.
البطيخ:
يحتوي على 91% من الماء ويتصدر قائمة الفواكه في الصيف. كما أنه غني بالفيتامينات خاصة الفيتامين AوB وE بالإضافة إلى أنه يتميز بسعرات حرارية منخفضة.
السلطة الخضراء:
تُشكّل السلطة الخضراء التي تحتوي على 90% من الماء، جزءاً من قائمة الأطعمة التي ترطب الجسم في الطقس الحار. وتعتبر السلطة مصدراً رئيسياً للفيتامين A و B9 والألياف. وعند إضافة الخيار والطماطم سنحصل على طبق متميز من الفيتامينات والمعادن.
الدراق:
غني بالمياه بنسبة 85%، يعتبر الدراق مصدراً جيداً لترطيب الجسم خلال ارتفاع درجات الحرارة. وبما أنه قليل السعرات الحرارية، يمكن الاستفادة من تناوله من خلال عصير أو خلال سناك فواكه يحتوي على انواع مختلفة ستساعد على تخفيض حرارة الجسم ومدّه بالفيتامينات

 

أضف تعليق