26 نيسان 2024 الساعة 02:35

الصحة: غزة دخلت الموجة الخامسة من جائحة كورونا

2022-07-14 عدد القراءات : 516
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أعلنت خلية الأزمة بوزارة الصحة بغزة، مساء الأربعاء، تزايد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا، والتي تشير الى أن قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة كوفيد 19 من نوع BA5.
وأوضحت ان الفيروس الجديد يتمتع بسرعة انتشار اكبر من المتحور الاصلي. واكدت في بيان لها ان المعطيات تشير ان اعداد الحالات المتوقع تسجيلها وتلك التي تحتاج الى الرعاية الطبية لن تصل الى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة ،كما ان التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 اثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الاصابة اوالحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات.
ودعت خلية الازمة بوزارة الصحة الى الحرص على تلقي اللقاحات الاساسيه من لقاح كوفيد 19 لمن لم يتلق اللقاح بعد كما و تلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس كوفيد19.
ودعت الى ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار، كما دعت الى ارتداء الكمامة في الاماكن المغلقة والاماكن المزدحمة.
ومنعت زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة.
وخصصت مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة والتي تعاني من الاعراض الشديدة واما حالات الاشتباه بالاصابة فيتم متابعتها واجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعه للرعاية الاولية بوزارة الصحة والاونروا والمؤسسات الاهلية.

أضف تعليق