28 آذار 2024 الساعة 23:34

الأسير رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 91 رفضًا للاعتقال الإداري

2022-07-06 عدد القراءات : 680

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
يواصل الأسير الفلسطيني رائد ريان من غرب مدينة القدس المحتلة إضرابه عن الطعام لليوم الـ 91 على التوالي رفضًا للاعتقال الإداري من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب وكالة وفا، أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الأسير رائد ريان (27 عامًا) المعتقل لدى الاحتلال يقبع في عيادة سجن الرملة ويعاني من تراجع في حالته الصحية، حيث يزداد خطورة في ظل رفض الاحتلال نقله إلى مستشفى خارج إدارة السجن.

وأشار عبد ربه إلى أن الأسير ريان يعاني من نقص حاد في الوزن، ونقص في السوائل، والفيتامينات والبروتينات، وحالات من الدوار، والتقيؤ، وأوجاع في كل أنحاء جسده، ويتنقل على كرسي متحرك، ووضعه الصحي يزداد خطورة مع مرور الوقت.
كما يوجد أكثر من (4600) أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم نحو (682) معتقلًا بقرارات إدارية.
وفي إطار التصدي لجريمة الاعتقال الإداري، شدد المعتلقون الإداريون على رفضهم التام للاستجابة لمحاكم الاحتلال لليوم الـ 186 على التوالي، حيث تتخذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عقابية ضد المعتقلين المقاطعين لمحاكمها، كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.
فيما تتذرع سلطات الاحتلال وإدارات المعتقلات، بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.
يشار إلى أن الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

 

أضف تعليق