20 نيسان 2024 الساعة 06:55

رباح: التقرير الأمريكي حول اغتيال شيرين أبو عاقلة تضليل للعدالة الدولية

2022-07-05 عدد القراءات : 533
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
اعتبر رمزي رباح رئيس دائرة مناهضة الابرتهايد في منظمة التحرير الفلسطينية، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن التقرير الأمريكي حول اغتيال الشهيدة شرين ابوعاقلة هو استمرار لسياسة الإدارة الأمريكية المنحازة إلى دولة الابرتهايد الاسرائيلي وتضليل للعدالة الدولية.
وأشار إلى أن أمريكا تسعى من خلال إشراك دولة الاحتلال في فحص المقذوف الذي اغتال شيرين الى تشويه الحقيقة، ومنع محاسبة دولة الاحتلال الاسرائيلي أمام العدالة الدولية، بعكس كل التحقيقات التي قامت بها وكالات دولية بما فيها أمريكية محايدة، والتي حمّلت الاحتلال وحده المسؤولية عن اغتيال الشهيدة شيرين.
وشدد رباح أن قيام السلطة بتسليم الجانب الامريكي المقذوف الذي اغتال الشهيدة شيرين ابو عاقلة كان خطئًا فادحاً، خاصة ان التحقيق الفلسطيني اثبت بكل الأدلة الدامغة مسؤولية دولة الابرتهايد الاسرائيلي عن عملية اغتيال ابو عاقلة، وطالب رباح في إجراء تحقيق دولي تشارك فيه الأمم المتحدة في كافة جرائم الاحتلال لتوثيق الجرائم المروعة التي يرتكبها .
وأكد رباح أن الابرتهايد الاسرائيلي الممنهج ضد الشعب والأرض الفلسطينية، يندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، وهذا يتطلب عزل ومحاسبة دولة الاحتلال، كما يستدعي تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لتحقيق العدالة وعزل ومعاقبة دولة الاحتلال.
وأعلن رباح ان دائرة مناهضة الابرتهايد الاسرائيلي، بصدد تنظيم حملة دولية ضد الابرتهايد الاسرائيلي بهدف التوصل وإيجاد آليات للملاحقة والمساءلة لدولة الابرتهايد، مستندين إلى تقارير المنظمات الدولية وإلى الجرائم اليومية التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا، والمتمثلة بالإعدامات الميدانية والاستيطان ومصادرة الأراضي والتهجير وسرقة الموارد الفلسطينية.

أضف تعليق