29 حزيران 2022 الساعة 01:26

التقرير الـشهري (21) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية

2022-06-08 عدد القراءات : 72
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الشهري الـ(21) حول أنشطة حركة المقاطعة وحملاتها على كافة الصعد الدولية والعربية والفلسطينية، والذي كان وفق التالي:
على الصعيد الدولي والعالمي
الولايات المتحدة الأميركية
    ثمنت حملات المقاطعة قيام مجلس بلدية باترسون في ولاية نيوجيرزي بالولايات المتحدة الأميركية بتسمية شارع رئيسي في المدينة "فلسطين".
    ثمنت حملات المقاطعة تصويت مجلس الطلبة في جامعة ولاية لويزيانا الأميركية لصالح قرار مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية وقطع العلاقات الأكاديمية مع الجامعات والمعاهد الإسرائيلية.
بريطانيا
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة دعوة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تجريم حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).
ألمانيا
    أدان ناشطون بحنلات المقاطعة إقدام الشرطة الألمانية بقمع المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية في ذكرى النكبة الفلسطينية (74)، والمنددة بإغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.
النرويج
    أدانت حملات المقاطعة ما يقوم به أصدقاء دولة الإحتلال الإسرائيلية في النرويج، من محاولات تهويد المناهج التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتدخل بالمناهج التعليمية للسلطة الفلسطينية عبر الممولين من الإتحاد الأوروبي.
فرنسا  
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تبرأة المحكمة الإستئنافية الفرنسية للسيدة "أوليفيا زيمور" الناشطة في حركة "أوروبا فلسطين"، بعد أن تقدمة شركة الأدوية "تيفا" الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية  دعوى ضدها.
باكستان
    أدانت حملات المقاطعة زيارة وفد من باكستان إلى تل أبيب، والتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية بالتنسيق مع منظمة "شراكة" الإماراتية.

على الصعيد العربي
الإمارات
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة قيام سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في الإمارات، بإحياء ذكرى جنود جيش الإحتلال الإسرائيلي الذين سقطوا في الحروب مع الدول العربية.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة إحياء سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في الإمارات ذكرى الهولوكوست وذكرى القتلى الإسرائيليين الذين سقطوا في الحروب مع الدول العربية.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة تنظيم دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارات إفطارا في دبي جمع الحاخامات الإسرائيلية المتطرفة.
    أدانت حملات المقاطعة زيارة رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية "إسحق هرتسوغ" للإمارات، بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
الكويت
    ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الكويتي "بدر الهاجري" من بطولة صنواي الدولية للشطرنج، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الكويتي "ناصر الفرج" من بطولة الرياضة القتالية في هنغاريا، بسبب مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعبة الكويتية خلود المطيري من بطولة تايلند الدولية رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
السلطنة العمانية
    ثمنت حملات المقاطعة الأعمال الفنية التي توثق القضية الفلسطينية للفنانة العمانية إباء الرواحي.
قطر
    طالب الملتقى الإعلامي للصحفيين في قناة الجزيرة عدم إستضافة جيش الإحتلال الإسرائيلي على وسائل الإعلام العربية والأجنبية، ووقف التطبيع الإعلامي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
السعودية
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة الرقص بالسيف مع الحاخام الإسرائيلي "يعكوف هرتسوغ" في الرياض بالسعودية.
الجزائر
    ثمنت حملات المقاطعة إعلان المحامين الجزائريين الصادر عن منظمة محامي الجزائر، بمقاطعة مسابقة كأس العالم لكرة القدم للمحامين التي تقام في المغرب، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
المغرب
    نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وقفة إحتجاجية في مدينة النخيل بمراكش، للتصدي للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، عبر بطولة كأس العالم لكرة القدم للمحامين.
    أدانت حملات المقاطعة إقامة الجالية اليهودية في المغرب إحتفالا علنيا بذكرى النكبة الفلسطينية عام 1948.
تونس
    ثمنت حملات المقاطعة موقف المحامين التونسيين من مقاطعة كأس العالم لكرة القدم للمحامين التي تقام في المغرب، بسبب مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
مصر
    جددت حركة المقاطعة في مصر دعوتها إلى مقاطعة مهرجان "هاشميلكو" الذي تعقده دولة الإحتلال الإسرائيلية في سيناء بمصر.
    أثار ناشطون بحملات المقاطعة في مصر الغضب بسبب وجود ألعاب للأطفال في الأسواق المصرية، وضع عليها نجمة داوود الصهيونية.
الأردن
    أدانت حملات المقاطعة إختيار منتجة فيلم أميرة الذي يسيء للأسرى الفلسطينيين لتكون في لجنة التحكيم بالمهرجان السينمائي الذي يقام في القدس المحتلة، بالتزامن مع ذكرى النكبة.
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب جامعة الزيتونة الأردنية من مؤتمر دولي في الإنشاءات الهندسية في واشنطن، بسبب مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
العراق
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة رئيس البرلمان العراقي تغيير "دولة إسرائيل" إلى الكيان الإسرائيلي المحتل في البرلمان الختامي لإتحاد البرلمان العربي.
على الصعيد الفلسطيني
    جددت حركة المقاطعة (BDS) دعوتها لمقاطعة شركة AXA الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية ومستوطناتها.
    نشر ناشطون بحملات المقاطعة أسماء بعض الشركات التي يجب مقاطعتها، بسبب دعمها لدولة الإحتلال الإسرائيلية والتي هي: نستله، كوكاكولا، ماكدونالدز، ستاربكس، ماركس أند سبنسر، إيستي لودر، لوريال، فولفو، كيتر للمنتجات البلاستيكية.
    ثمنت حملات المقاطعة المظاهرات الحاشدة الداعمة للقدس في يوم القدس العالمي، والمؤيدة للقضية الفلسطينية في كل من: اليمن، العراق، إيران، البحرين، سوريا، لبنان.
    قدمت حملات المقاطعة العزاء إلى عائلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي إغتالها جيش الإحتلال الإسرائيلي أثناء تأدية مهمتها الصحفية، ودعت إلى وقف التطبيع الإعلامي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمنت حملات المقاطعة المظاهرات والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بذكرى النكبة الفلسطينية في ألمانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأميركية، النرويج، النمسا، أميركا اللاتينية...

أضف تعليق